رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 22 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2516

نجدة بغداد.. سيطرات مفاجئة تلاحق المطلوبين والعجلات المشبوهة والمتسولين

الثلاثاء - 11 اب( اغسطس ) 2020

بغداد ـ العالم
حسب توجيهات وزير الداخلية عثمان الغانمي، ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة، الفريق عماد محمد، بضرورة القبض على المخالفين للتعليمات القانونية، وبإشراف شخصي وميداني من قبل مدير نجدة بغداد، اللواء عبد الكريم اسماعيل عبد،  نفذت دوريات نجدة بغداد وسرية الدراجات ووحدة الكلاب البوليسية (K9)، ممارسات أمنية مختلفة ضمن مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، ولجانبي الكرخ والرصافة، وتحديدا ضمن قواطع نجدة (الدورة/ الكندي).
وقال بيان صدر عن إعلام نجدة بغداد، ان تلك الحملات تضمنت "تفعيل اجهزة حاسبات اللابتوب، والتي تحتوي على قاعدة بيانات للسيارات (المطلوبة لامور تحقيقية).
واضاف، ان هذه الممارسات "جاءت لتعزيز الأمن وفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون في العاصمة بغداد"، مشيرا الى "نشر الدوريات في أوقات متأخرة من الليل ونصب سيطرات مفاجئة ثابتة ومتحركة في مناطق مختلفة، بهدف تفعيل الامن الوقائي بالشكل المطلوب". 
وأكد البيان، ان حصيلة تلك الممارسات الامنية كانت "القبض على شخص مطلوب وفق المادة ٤ ارهاب ضمن منطقة الدورة"، كما جرى "القبض على ١٤ سيارة مطلوبة (ضبط مركبة وحجز تنفيذي).
وشملت الحملة "القبض على ١٩٣ متسولا، و٤٢ مخمورا يعترضون سبيل المارة". 
كما ألقت السيطرات الامنية "القبض على ٤٨٦ شخصا، مخالفين لتعليمات حظر التجوال، وأيضا على ٢٩٥ دراجة مخالفة للتعليمات القانونية.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي