رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 24 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2517

أرسنال يكتسح فولهام بثلاثية في افتتاح الدوري الإنجليزي

الأحد - 13 ايلول( سبتمبر ) 2020

بغداد - العالم 
 فرض أرسنال “سلطته” الكروية على أرضية الميدان وتمكن من تحقيق بداية خيالية لموسم 2021-2020 توجها بإمضاء ثلاثية نظيفة في شباك مضيفه وجاره اللندني فولهام العائد حديثا إلى دوري الأضواء.
وسجل أهداف النادي اللندني كل من المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، المدافع البرازيلي غابريال ماغاليش، والمهاجم الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ.
وكان موعد انطلاق منافسات البريميرليغ تأخر خمسة أسابيع عن البرنامج المعتاد بسبب جائحة فايروس كورونا، على أن تبقى حالة المدرجات على ما هي عليه بعيدا عن صخب الجماهير بانتظار مراجعة موعد دخول الجماهير في أكتوبر من قبل الحكومة البريطانية وإمكانية حصول تعديل في ظل إجراءات احترازية صارمة خوفا من تفشي جائحة كوفيد – 19. وأنهى أرسنال الموسم الماضي بخيبة أمل في الدوري باحتلاله للمركز الثامن بفارق 10 نقاط عن الـ”بيغ فور”، لكنه عوض بفوزه بكأس إنجلترا على حساب غريمه اللندني تشيلسي بنتيحة 2-1، وافتتح الموسم الحالي بإحرازه درع المجتمع على حساب ليفربول بطل الدوري بركلات الترجيح (4-5) بعد التعادل 1-1. وبدا تأثير مدرب أرسنال الاسباني ميكيل أرتيتا الذي خلف مواطنه أوناي إيمري، واضحا أيضا في إحراز فريقه لقبين في غضون 29 يوما. وبدأ أرتيتا (38 عاما)، المساعد السابق لمواطنه بيب غوارديولا في مانشستر سيتي، الموسم الجديد بتعاقدات دفاعية وهجومية، فاستقدم البرازيليين غابريال ماغاليس مدافع ليل الفرنسي والجناح ويليان من تشيلسي. كما يحاول أرتيتا إقناع قائد الفريق المهاجم الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ بتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل.
ودعا أرتيتا جماهير الفريق إلى الاطمئنان بشأن مستقبل أوباميانغ في ملعب الإمارات، مشددا على رغبة النادي القوية في تعزيز التشكيلة في فترة الانتقالات الحالية. ويتبقى أقل من عام على نهاية عقد أوباميانغ البالغ من العمر 31 عاما ويواجه أرسنال مشكلة لأنه قد يرحل في صفقة انتقال مجاني في نهاية الموسم لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن مهاجم منتخب الغابون وافق على عقد جديد لثلاث سنوات مع النادي.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي