رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 24 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2517

"هانوا" تنسحب من بسماية والسكان يشكون "الخدمات الرديئة"

الاثنين - 14 ايلول( سبتمبر ) 2020

بغداد ـ العالم
كشف مصدر مطلع، امس الاحد، أن شركة هانوا الكورية الجنوبية انسحبت من مجمع بسماية السكني في بغداد، بسبب عدم دفع مستحقاتها المالية.
وقال المصدر، في تصريح صحافي، إن "شركة هانوا الكورية التي تنفذ مشروع بسماية السكني انسحبت منه نتيجة عدم دفع مستحقاتها المالية الخاصة بالشركة"، مبيناً أن "الشركة انجزت اكثر من 30 الف وحدة سكنية من اصل 100 الف وحدة سكنية مخطط لها في المشروع".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الحكومة العراقية أبلغت الشركة الكورية بانها غير قادرة على تسديد مستحقات الشركة نظراً للظروف التي يمر بها العراق حالياً من انخفاض اسعار النفط، ما دفع الشركة الكورية الى تسريح آلاف العمال والفنيين والمهندسين العراقيين والأجانب".
وأشار المصدر إلى أن "تفشي فيروس كورونا كان أيضاً سبباً في تسريح العمال وإخلاء العمال الكوريين من المجمع بعد ظهور حالات اصابة في البعض منهم ".
بدورهم يتهم سكان مجمع بسماية السكني الحديث في العاصمة بغداد، هيئة الاستثمار بالتواطؤ مع شركة عراقية "أهملت الخدمات في المجمع".
وقال عدد من سكان المجمع، إن "هيئة الاستثمار تعاقدت مع شركة جديدة للصيانة والتنظيف تحمل اسم عراقنا"، وضاعفت الجباية إلى الضعف، مبينين أن الشركة لا تقدم الخدمات للسكان وفق العقد المبرم .
أشار السكان إلى أن مساحات المدينة الخضراء تشكو حالياً من التصحر وخدماتها من التراجع الحاد، مناشدين السلطات المختصة بالتدخل ضد ما وصفوه بـ"فساد شركة عراقنا والهيئة".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي