رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 24 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2517

مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون موازنة 2020 بعجز "كبير"

الثلاثاء - 15 ايلول( سبتمبر ) 2020

بغداد ـ العالم
اقر مجلس الوزراء، امس الاثنين، مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2020، وأرسله إلى مجلس النواب. وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء، احمد ملا طلال، إنه "لأجل تنظيم عملية الإنفاق وتأمين النفقات الضرورية للأشهر الثلاثة المتبقية من السنة المالية، والتزاما من الحكومة بقرار مجلس النواب، أقر مجلس الوزراء مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية ٢٠٢٠، وإرسالها إلى مجلس النواب". وأكد أحمد ملا طلال، ان موازنة 2020 جاءت من أجل تنظيم عملية الانفاق الحكومي للأشهر الـ3 المقبلة، مشيراً إلى أن "العجز في موازنة 2020 كبير".
وكان ملا طلال، قد اوضح في مؤتمر صحفي، سابق، أن موازنة 2021 ستكون مختلفة، وجاءت من أجل تنظيم عملية الاقتراض الداخلي والخارجي، لافتاً إلى أن الموازنة ستعالج الكثير من القضايا التي تهم المواطنين، كما أنها أمنت رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية،.
وتتضمن مسودة موازنة 2020، السماح لوزارة التربية بالتعاقد مع المحاضرين المجانيين للمشمولين بالفقرة 15 من قرار مجلس الوزراء رقم 340 لسنة 2019، والتجديد لأصحاب العقود في دوائر الدولة كافة في حال وجود ضرورة لذلك.
كما تتضمن ان تلتزم وزارة الصحة بشمول ذوي المهن الصحية الساندة الواردة ذكرهم بالبند خامساً من المادة 1 من قانون رقم 1 لسنة 2020 بالتعيين من درجات حركة الملاك في وزارة الصحة ودوائر الصحة في المحافظات بنسبة 25 بالمئة من الدرجات الشاغرة

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي