رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 24 ايلول( سبتمبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2517

هل يعبّد الانتصار الأول طريق تشيلسي للفوز بالدوري

الأربعاء - 16 ايلول( سبتمبر ) 2020

بغداد - العالم 
 رفع الفوز على برايتون في انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز من طموحات تشيلسي خلال الموسم الحالي. 
وحقق البلوز الفوز، بنتيجة 3-1 على برايتون، وجاءت الأهداف عن طريق جورجينيو وريس جيمس وكورت زوما.
 ووفقا للحساب الرسمي للبريميرليغ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن تشيلسي توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال آخر موسمين افتتحهما بالفوز مساء الاثنين. 
ولم يحقق البلوز لقب البريميرليغ في آخر 3 مواسم، حيث يعود تتويجه الأخير لموسم 2016-2017. وكان البلوز أبرم أكثر من صفقة مميزة هذا الصيف، بضم حكيم زياش وكاي هافيرتز وتياغو سيلفا وتيمو فيرنر ومالانغ سار وبنجامين بن تشيلويل.
 وذكر الحساب الرسمي أن تشيلسي نجح في تسجيل آخر 16 ركلة جزاء حصل عليها في البريميرليغ. وأشار إلى أن آخر ركلة مهدرة للبلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز تعود إلى أبريل 2017. 
شرط وحيد
لكن غاري نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد السابق، قال إن تشيلسي إذا أراد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، فعليه التخلص من الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا.
 وأصبح أريزابالاغا، أغلى حارس في العالم عندما انضم إلى تشيلسي من أتلتيك بيلباو مقابل 80 مليون يورو (95 مليون دولار) في 2018 لكنه واجه صعوبات في تقديم ما يبرر سعره الضخم.
 وارتكب خطأ أدى إلى هدف التعادل الذي سجله برايتون في المباراة، إذ سمح لتسديدة لياندرو تروسار من خارج منطقة الجزاء بالإفلات منه لتسكن الشباك رغم أن هدف ريس جيمس الرائع بعد 100 ثانية أعاد التقدم سريعا لتشيلسي. لكن نيفيل، الذي يعمل كمحلل لدى سكاي سبورتس، كان قاسيا في تقييمه لأريزابالاغا أكثر من لامبارد ويعتقد أن مدرب تشيلسي يجب أن يكون كذلك.
 وقال نيفيل “لن تفوز بالدوري بحارس يسمح بدخول أهداف من خارج منطقة الجزاء ولا يسيطر على المنطقة وتهتز شباكه من كرات ثابتة، هذا لن يحدث”.
 ووفقا لإحصائية استخدمتها سكاي سبورتس، كانت هذه المرة 19 التي يستقبل فيها أريزابالاغا هدفا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء منذ انضمامه لتشيلسي، وهو ما يزيد على أي حارس آخر خلال هذه الفترة. وسئل لامبارد عما إذا كان يسعى لضم حارس مرمى قبل إغلاق باب الانتقالات ولم يكن جوابه حاسما.
 فريق البلوز لم يحقق التتويج بلقب البريميرليغ في آخر 3 مواسم، حيث يعود تتويجه الأخير إلى موسم 2017-2016
 وقال لامبارد “ليس في هذه اللحظة، لكن ما زالت هناك عدة أسابيع قبل غلق باب الانتقالات. أنا سعيد للغاية بأداء كيبا. بالنسبة لهذه التسديدة لا أعتقد أنه كان بوسعه فعل أفضل من ذلك”. وأضاف “إذا تعاقدنا مع حارس من أجل المنافسة فهذا سيكون للمنافسة فقط. هذه طبيعة تشيلسي” ويعتقد نيفيل أن التعاقد مع حارس جديد شيء ضروري بالنسبة لتشيلسي.
 وقال “قبل عدة سنوات لم يكن ليفربول فريق بطولات لعدم امتلاكه حارس مرمى يستطيع قيادته إلى هذه المكانة، هذا إنذار شديد لفرانك”. وواصل “يدرك ما يحتاجه، إنه لا يحب الحارس ويرغب في رحيله ويريد التعاقد مع حارس جديد.  يدرك فرانك أنه قد يفقد منصبه إذا لم يفز بالدوري خلال عامين أو ثلاثة أعوام لأنه أنفق 200 مليون جنيه إسترليني”. وتابع “بيب فعلها وكلوب فعلها وأليكس فيرغسون فعلها. كل مدرب لكي يستحق مكانته عليه أن يتحلى بالقسوة”.
 أمل العودة
وقال لامبارد إنه يأمل أن يتعافى مهاجمه الجديد تيمو فيرنر من كدمة في الساق في الوقت المناسب قبل مواجهة ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد القادم. وأصيب فيرنر لاعب منتخب ألمانيا، الذي انضم من رازن بال شبورت لايبزيغ قبل بداية الموسم، بعد عرقلة من مات رايان حارس برايتون آند هوف ألبيون في المباراة. وأبلغ لامبارد مؤتمرا صحافيا “أصيب بكدمة عندما حصل على ركلة الجزاء ونأمل أن تكون مشكلة بسيطة”.
 وأضاف “كنت سعيدا بما قدمه تيمو. أعرف ما سيقدمه للفريق ورأينا ذلك في سرعته خلال ركلة الجزاء. سيمثل خطرا حقيقيا”. وقال فيرنر إنه كان يشعر بألم في بقية المباراة لكن لا يساوره أي شك في قدرته على مواجهة ليفربول. وأبلغ فيرنر سكاي سبورتس “كانت ساقي تؤلمني كثيرا في بقية المباراة ولم أتمكن من القيام ببعض الحركات لأن العضلة كانت مصابة لكن في النهاية أنا سعيد بالفوز. في مباريات مثل هذه (أمام ليفربول)، يكون المرء جاهزا دائما”.  انتهت مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد (2020-2021) ، بتغلب تشيلسي على برايتون في جولة شهدت فوز كل الكبار باستثناء توتنهام الذي سقط على ملعبه أمام إيفرتون.  واستهل النجوم العرب الموسم الجديد للبريميرليغ بتقديم مستويات مميزة، على الرغم من قلة عدد المشاركين منهم في الجولة الأولى.  وغاب عن الجولة الأولى العديد من النجوم بسبب عدم خوض فرقهم مباريات في تلك الجولة، مثل رياض محرز رفقة مانشستر سيتي وأحمد المحمدي ومحمود حسن “تريزيجيه” رفقة أستون فيلا. بينما لم يشارك المغربي حكيم زياش مع تشيلسي بسبب الإصابة، في الوقت الذي لم يظهر فيه المدافع المصري أحمد حجازي في تشكيل وست بروميتش الذي خسر 3-0 أمام ليستر سيتي.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي