رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2535

ليفاندوفسكي ونوير نجما البايرن مرشحان لجائزة أفضل لاعب أوروبي

الخميس - 1 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020

بغداد - العالم 
 تكتسي جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا أهمية إضافية هذه السنة في ظل إلغاء جائزة الكرة الذهبية بسبب فايروس كورونا المستجد. ويبدو الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي وزميله في بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا الحارس مانويل نوير أوفر المرشحين لحصدها الخميس من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة.
ويتفوّق ثنائي الفريق البافاري في الترجيحات بفارق منطقي على البلجيكي كيفن دي بروين الذي خسر لقب الدوري الإنجليزي مع فريقه مانشستر سيتي وأقصي من دوري أبطال أوروبا، برغم تألقه الكبير مع الفريق الأزرق.
وبعدما عكّر فايروس كورونا البطولات الأوروبية ودفع بعضها لإلغاء مرحلة الختام بعد فترة التعليق على غرار بطولة فرنسا، ألغيت جائزة الكرة الذهبية المقدّمة منذ عام 1956 من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية العريقة. وستوزَّع الجائزة على هامش سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، المتوّج بايرن ميونخ بلقبه الموسم الماضي على حساب باريس سان جرمان الفرنسي دون جماهير في لشبونة.
وكان المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أحرز جائزة 2019 بعد بروزه مع ليفربول الإنجليزي وقيادته إلى لقب دوري الأبطال.
وهيمن بايرن الذي توّج الموسم الماضي أيضا بلقبه الثامن تواليا في الدوري المحلي، على لائحة العشرة الأوائل التي كشف عنها “ويفا” الأسبوع الماضي، وضمت المهاجم توماس مولر (6)، لاعب الوسط الاسباني تياغو ألكانتارا المنتقل إلى ليفربول (8) والمدافع-لاعب الوسط يوشوا كيميش (9). بعمر الثانية والثلاثين، كان ليفاندوفسكي أبرز لاعبي فريقه في موسم حقق فيه ثلاثية جديدة تاريخية. وسجل 34 هدفا في البوندسليغا (دوري)، و15 هدفا على الساحة الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي