رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 25 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2535

حملة أمنية في بغداد تنتهي باعتقال عشرات المخمورين والمتسولين

الثلاثاء - 13 تشرين الاول( اكتوبر ) 2020

بغداد - العالم 
أعلنت مديرية نجدة بغداد، الاثنين، (12 تشرين الأول 2020)، تنفيذ حملة أمنية في العاصمة، أسفرت عن إلقاء القبض على عشرات المتسولين والمخمورين والمتهمين، وضبط سيارات ودراجات نارية مخالفة للتعليمات.
 وذكرت المديرية في بيان ورد لـ" العالم" نسخة منه أن "دوريات نجدة بغداد، وسرية الدراجات، ووحدة الكلاب البوليسية (K9)، نفذت ممارسات أمنية مختلفة ضمن مناطق متفرقة في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، بالاضافة الى تفعيل أجهزة حاسبات اللابتوب، والتي تحتوي على قاعدة بيانات للسيارات المطلوبة لأمور تحقيقية"، مبينة أن "هذه الممارسات تأتي لتعزيز الأمن، وفرض هيبة الدولة، وتطبيق القانون في العاصمة".
 وبينت، أن "حصيلة الممارسات الأمنية تضمنت القبض على ثلاثة متهمين ضمن منطقة العلاوي يقومون برمي أنفسهم أمام عجلات المارة ويدعون تعرضهم إلى حادث دهس حيث يقومون بابتزاز سائق السيارة بمبلغ من المال، والقبض على متهم يستقل عجلة نوع براد تحمل أدوية غير مرخصة عددها 884 كارتونة مختلفة الأنواع من قبل دوريات نجدة السيدية، وإلقاء القبض على متهم يستقل عجلة نوع كيا حمل محملة بـ500 كارتونة من مادة المعسل منتهية الصلاحية ضمن منطقة الكرادة، فضلا عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين لقيامهم بحمل أسلحة غير مرخصة".
 واضافت المديرية، أنه تم "ضبط 320 سيارة مخالفة للتعليمات القانونية (مظللة، وبدون لوحات تسجيل) و30 عجلة عليها إشارة (ضبط مركبة، وحجز تنفيذي)، وضبط 778 دراجة نارية مخالفة للتعليمات القانونية".
 وأشارت إلى "قيام مفارزها بإلقاء القبض على 657 متسولاً خلال حملة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية، وإلقاء القبض على 167 مخمورا في عموم العاصمة بغداد"، موضحة أنها "أحالت جميع الملقى القبض عليهم الى الجهات المعنية لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي