رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الثلاثاء - 24 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1649

كريم يمثل الزوراء والجيش السوري يرفض عرض الجوية لضم حمدكو

بغداد – العالم
سحق الزوراء، مضيّفه الكرخ، بثلاثة أهداف دون رد، مساء الإثنين، في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.
وافتتح الزوراء، التسجيل في الدقيقة 30 عن طريق نديم الصباغ من كرة ثابتة، وأضاف علاء مهاوي، الهدف الثاني في الدقيقة 31، وأضاف علاء عبد الزهرة، الهدف الثالث.
ورفع الزوراء، رصيده إلى 29 نقطة، وارتقى للمركز الثاني "مؤقتًا"، فيما توقف رصيد الكرخ عند 8 نقاط في المرتبة التاسعة عشرة "قبل الأخيرة".
من جانبه قال مدرب اللياقة البدنية لفريق الزوراء، رعد سلمان: إن "النتائج المميزة التي حققها الفريق، جاءت بفضل جهود الإدارة والكادر التدريبي الذين عملوا على إخراج اللاعبين من الحالة النفسية الصعبة، بعد النتائج السلبية للفريق في بداية الدوري".
واكد سلمان "تمكنا من رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين ما انعكس على ادائهم الفني في الميدان".
واوضح ان "هناك المزيد من التعاقدات تأتي ضمن استعدادنا لبطولة الدوري، وكذلك البطولة الآسيوية التي نسعى من خلالها للظهور بمستوى الفريق المنافس لتحقيق لقب قاري للنوارس".
وفي السياق ذاته أعلن لاعب نادي نفط الوسط السابق مصطفى كريم حصوله على كتاب الاستغناء من اجل الانتقال لتمثيل نادي الزوراء في المباريات المقبلة من دوري الكرة الممتاز".
وأكد كريم أن "الاستغناء الذي تحصل عليه معنون الى نادي الزوراء حصراً خصوصاً بعد أن اكملت الاتفاق مع ادارة النادي ووقعت معهم عقدا مبدأيا لحين الحصول على كتاب الاستغناء".
وفي الدوري المحلي أيضا، أعلن نادي الكرخ الرياضي، إقالة مدرب فريقه الكروي أحمد دحام بسبب تصريحات "خارج الإطار الرياضي"، مبيناً أنه قرر تسمية المدرب المساعد أحمد عبد الجبار مدرباً للفريق بشكل مؤقت.
وقال المتحدث الإعلامي للنادي حسين سلمان: إن "إدارة نادي الكرخ عقدت اجتماعا طارئا عقب مباراة الفريق أمام الزوراء التي جرت الاثنين، وقررت خلاله إقالة المدرب أحمد دحام"، مبيناً أن "قرار الإقالة جاء بسبب تصريحات مسيئة خارج الإطار الرياضي أدلى بها المدرب بعد انتهاء المباراة".
وعلى صعيد مختلف كشفت الهيئة الادارية لنادي النجف الرياضي، أمس الثلاثاء، عن قرب تعاقدها مع اربعة لاعبين جدد.
وقال رئيس النادي خضير العوادي: إن "ادارة النادي تحركت لاجل التعاقد مع لاعبين بحسب المراكز التي يرغب بها الجهاز التدريبي لفريقنا الكروي بقيادة عماد محمد".
وأوضح العوادي ان "الادارة باتت قريبة جدا من التوقيع مع أربعة لاعبين جدد لتمثيل فريق النجف، والمفاوضات معهم وصلت الى مراحل متقدمة"، مشيرا الى ان "هؤلاء اللاعبين الأربعة محليون"، من دون الكشف عن اسمائهم.
من جانبها رفضت إدارة نادي الجيش السوري عرضا رسميا من القوة الجوية لضم محمد حمدكو خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حتى نهاية الموسم.
وأكدت إدارة نادي الجيش أن فريقها لديه عدة بطولات محلية وخارجية، أبرزها المشاركة بعد أيام في بطولة العالم العسكرية في سلطنة عمان، وكذلك مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الجديدة، وبالتالي فإنه في أمس الحاجة لخدمات كل لاعبيه، خصوصا حمدكو.
الى ذلك أكد الجهاز التدريبي لفريق نفط الوسط بكرة القدم، أمس الثلاثاء، جاهزية الفريق لمواجهة الشرطة ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري العراقي الممتاز.
وقال المدرب المساعد للفريق علي هاشم ان "فريقنا جاهز من كافة النواحي لخوض المباراة امام الشرطة يوم غد الخميس"، مبينا ان "فريقنا لا يعاني من غيابات بسبب الاصابة، غير ان المدافع الدولي مصطفى ناظم سيغيب بسبب تراكم البطاقات".
واشار هاشم الى ان "مباراتنا امام الشرطة لا تختلف عن باقي المباريات، وما يهمنا فيها هو خطف النقاط الثلاث لأجل الاستمرار بمواصلة المسيرة الناجحة لفريقنا في الدوري".
يشار الى ان فريق نفط الوسط يملك 28 نقطة، في حين يملك فريق الشرطة 26 نقطة.
من جانبه خاض أوس إبراهيم، مساء الإثنين، مرانه الأول مع فريق الكهرباء قادما من صفوف الزوراء بعد حصوله على الاستغناء ليوقع بشكل رسمي تعاقده مع فريقه الجديد. وقال مدرب الكهرباء عباس عطية: إن "الانتقالات الشتوية تمثل سوقا للاعبين قائما على قانون العرض والطلب والأندية التي تملك ميزانية مالية ضخمة تتمكن من استقطاب أفضل اللاعبين". وأضاف "أما الأندية ذات الدخل المحدود فتتعاقد في حدود إمكانيتها، وبالتالي تعاقدنا مع 3 لاعبين هما حيدر سالم وأوس إبراهيم واليوم يلتحق بالفريق عامر صاحب".
بدوره عزز فريق نادي امانة بغداد بكرة القدم صفوفه بتعاقد جديد من اجل دعم الفريق تحضيراً للمباريات المقبلة للدوري الكروي الممتاز. مشرف الفريق محمد فرحان أكد إكمال اجراءات انضمام لاعب خط وسط فريق دهوك السابق وليد سلمان لتمثيل الفريق بعقد يمتد لثلاثة مواسم.
واشار فرحان الى أن "الإدارة تسعى من خلال هذه التعاقدات الى إصلاح وضع الفريق من جديد والعودة الى سكة الانتصارات".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي