رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 28 ايار( مايو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 1736

النجف: سنواجه الميناء بطموح الفوز.. وكربلاء يدعو أربيل للعودة

بغداد – العالم
أكدت الهيئة الادارية لنادي النجف الرياضي، أمس الأربعاء، عزم فريقها الكروي تقديم مستوى لائق خلال مباراته امام فريق الميناء في دوري الكرة، مشيرا الى ان النقاط الثلاث هو مبتغى الفريق من المباراة.
وقال رئيس النادي خضير العوادي: ان "فريقنا جاهز للقاء فريق الميناء اليوم الخميس، ولا نعاني من غيابات باستثناء اللاعب امير صباح الذي سيغيب بسبب الحرمان".
وتابع ان "فريق الميناء يمتاز بلاعبين مميزين، وخصوصا في خط الوسط، الذي يملك العديد من مفاتيح اللعب المهمة"، مشيرا الى ان "مدرب فريقنا عماد محمد لديه اطلاع على مستوى وقابليات لاعبي فريق الميناء".
وفي سياق مختلف دعت الهيئة الإدارية لنادي كربلاء الرياضي، نظيرتها في نادي أربيل، الى العدول عن قرار الانسحاب من الدوري العراقي الممتاز.
وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي كربلاء محمد ناصر الموسوي في تصريح صحفي: إن "نادي أربيل من الأندية التي لها شأن كبير ومحترم في الرياضة العراقية لما يتمتع به من إمكانيات وقدرات عالية في جميع الجوانب لذلك قرار انسحابه له أثر حزين في قلوبنا"، ولفت الى أن "أربيل كانت له مواقف مشرفة في استضافة المنتخبات العراقية".
واضاف "نحن ندعو إدارة أربيل الى العدول عن قرار الانسحاب والعودة لمسار الدوري بأسرع وقت"، مبينا "انه أيضا يجب أن يكون لاتحاد الكرة العراقي المركزي دور بالتدخل بقرار انسحاب أربيل والتأثير عليه من أجل إعادته الى الدوري الممتاز".
وأشار الى أن "إدارة نادي كربلاء ورابطتها الجماهيرية مستعدة للذهاب الى أربيل والحضور معهم لمساندتهم ومؤازرتهم في جميع المباريات اعتزازاً منا وإيماناً بعراق موحد وقوي وشامخ بجميع أطيافه".
من جانبه أكد حسن أحمد مدرب النفط العراقي، أن فريقه لن يدخل منافسات سوق الانتقالات الشتوية الحالية، مراهنًا على استقرار الفريق بتشكيلته الحالية.
وقال أحمد في تصريحات صحفية: "إننا ومنذ الموسم الماضي، عملنا بستراتيجية الاستقرار الفني وراهنا على أسماء شابة بدليل أننا لم نضف سوى لاعبين اثنين أو ثلاثة منذ بداية الموسم الحالي، وهذا يؤكد أننا نمضي برهاننا على الأسماء التي استقرت بشكل واضح مع الفريق، والدليل المستوى الفني والنتائج التي تتحقق هذا الموسم".
وأشار أحمد إلى أن كرة النفط، سعت لاستقطاب لاعبين شباب في كل مركز منذ تسلمه لمهام تدريب الفريق، ما خلق بينهم منافسة في كل مباراة"، وأضاف: "لذلك لسنا مضطرين لدخول سوق الانتقالات الشتوية".
وكشف أحمد عن أن لاعبًا واحدًا قد يضاف إلى الفريق، وهو محمد جفال لاعب فريق أربيل، كونه أبدى رغبته الشخصية بالانضمام إلى النفط.
يشار إلى أن النفط يتصدر حاليًا الدوري الممتاز العراقي برصيد 30 نقطة، بعد خوضه 14 مباراة.
وفي نفس السياق بات مهاجم فريق كربلاء جبار كريم على بعد خطوة لإتمام انتقاله إلى الشرطة وتمثيل الفريق في المباريات المقبلة.
وقال مصدر مقرب من إدارة الشرطة: إن "الإدارة فتحت قنوات الاتصال مع مهاجم كربلاء جبار كريم منذ فتح باب الانتقالات الشتوية".
وأضاف: "الإدارة وصلت مع اللاعب لاتفاق شبه نهائي لتمثيل الأخضر الشرطاوي بعد أن اتفق الطرفان على جميع التفاصيل". ويرتبط جبار كريم مع فريق كربلاء بعقد لمدة موسمين آخرين ومن المقرر أن يطالب نادي كربلاء بالشرط الجزائي من أجل منح اللاعب الاستغناء.
وفي السياق ذاته ذكر مصدر مقرب من ادارة نادي الشرطة بان المحترف المصري احمد سامي بات قريباً من تمثيل فريق الشرطة بكرة القدم.
وقال المصدر: إن "إدارة نادي الشرطة توصلت لاتفاق مبدئي مع لاعب المقاصة المصري أحمد سامي لتمثيل الفريق على سبيل الاعارة للموسم الحالي". واضاف "من المؤكد ان يصل اللاعب الى بغداد يوم غد الجمعة لإتمام الاتفاق". يذكر بأن لاعب المقاصة المصري احمد سلام يبلغ من العمر 24 سنة ومطلوب حالياً من نادي الاهلي المصري لكن ادارة نادي الشرطة دخلت على خط التفاوض مع اللاعب.
من جانبه وصل لاعب فريق اربيل نديم كريم فجر أمس الأربعاء الى محافظة البصرة تمهيداً للانضمام لفريق الميناء لتمثيله في المباريات المقبلة من دوري الكرة الممتاز .
وبين نديم ان "جميع المفاوضات بينه وبين إدارة نادي الميناء اكتملت باتفاق الطرفين على أن يتم توقيع العقد بصورة رسمية".
واشار الى انه "يسعى الى تقديم مستوى يليق باسم وتاريخ نادي الميناء وإسعاد جماهيره والى مساعدة زملائه اللاعبين الى اعادة الفريق الى منصات التتويج".
وفي الشأن ذاته أنهت إدارتا الكهرباء والميناء، صفقة تبادلية لضم اللاعب حسام إبراهيم للسفانة، مقابل انتقال لاعب ارتكاز الميناء ومنتخب الشباب ياسر عمار. وذكر مصدر مقرب من داخل إدارة الكهرباء أن "إدارة الكهرباء اتفقت مع نظيرتها في الميناء البصري، على انتقال المهاجم حسام إبراهيم لصفوف السفانة، مقابل ضم لاعب ارتكاز الميناء ومنتخب الشباب ياسر عمار". وبين المصدر إن إدارة الكهرباء حصلت على مبلغ إضافي مع اللاعب ياسر، مقابل انضمام حسام للميناء" دون أن يذكر قيمة المبلغ .

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي