رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 19 شباط ( فبراير ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1909

أسماء وأحوال

* مدون عراقي:

أصدرت محكمة الجنايات في محافظة المثنى، حكماً بسجن المدون باسم خزعل خشان، لمدة 6 سنوات وفق المادة 226 من قانون العقوبات العراقي. وتنص هذه المادة من القانون: يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس او الغرامة من أهان بإحدى طرق العلانية مجلس الأمة او الحكومة او المحاكم او القوات المسلحة او غير ذلك من الهيئات النظامية او السلطات العامة او المصالح او الدوائر الرسمية او شبه الرسمية. وقال نقيب المحاميين في المثنى صالح العبساوي، في تصرح صحفي ان "محكمة الجنايات في المثنى اصدرت هذا الحكم وفق دعوتين تم تقديمهما من مجلس محافظة المثنى وهيئة النزاهة بعد ان اتهمها الناشط بالفساد وعدم تأدية واجبهمها بشكل صحيح".

* مواقع أثرية:

كشف مجلس محافظة بغداد، عن وجود أكثر من 60 موقعا أثريا متفرقا في مناطق مركز العاصمة وحزام بغداد تتعرض لتدمير من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة والسياحة والآثار الاتحادية لم تُحرك ساكنا تجاه حماية المواقع الأثرية وتسييجها. وقال عضو المجلس مازن يونس: إن "بعض التجار التابعين لمافيات يتعمدون بتفتيت الأراضي الزراعية والمواقع الأثرية وبيعها للمواطنين بحجة إنها غير صالحة لزراعة أو عدم وجود أي آثار في تلك الأراضي".

 

* كاردينيا هيمن:

الممثلة العراقية الكردية، قالت إنها نالت جائزة أفضل ممثلة خلال مهرجان "السينما الثالث ضد الإرهاب " في أربيل، عن فيلم "الحياة"، مشيرة الى أن  فيلم "الحياة" من تمثيلي واخراجي، واعربت كاردينيا عن سرورها ككردية بحصولها على جائزة افضل ممثلة عن فيلمها "الحياة". موجهة شكرها للحضور ولجنة التحكيم على تقييمهم للفيلم.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي