رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2062

أسماء وأحوال

* بعثة آثارية:

استطلعت بعثة اثارية من جامعة شيكاغو الاميركية، مدينة "نفر" الاثارية في محافظة الديوانية لغرض استئناف عمليات التنقيب فيها قريبا. وقال مصدر في دائرة اثار المحافظة: ان "البعثة الأميركية التي تضم مختصين في الآثار زارت مدينة نفر الاثارية لدراسة ومعاينة الموقع ومعرفة المتطلبات الضرورية لغرض البدء قريبا بعمليات التنقيب". واضاف " ان زيارة البعثة تاتي ضمن العقد المبرم بين الهيئة العامة للاثار والتراث وجامعة شيكاغو الاميركية".

 

* داوود معصومي:

مدير العلاقات الثقافية للجمهورية الإسلامية في بغداد، زار رفقة وفد من الخبراء والفنانين الإيرانيين المشاركين في معرض السجاد اليدوي، المتحف العراقي للاستمتاع بمشاهدة الآثار العراقية والتجول في أروقته. وقال مسؤول الوفد معصومي: "أشكر إدارة المتحف العراقي، وأنا سعيد جداً لزيارتنا المتحف العراقي الكبير والعريق، فقد شاهدنا الآثار الجميلة والمتنوعة لكل الفترات الزمنية والتاريخية التي مرت بالحضارة الإنسانية حتى وقتنا الحاضر".

 

* دورة صحفية:

أقام مركز الجدار الإعلامي، دورة تدريبية في ناحية القيارة جنوب الموصل ، تناولت أساسيات العمل الصحفي. وحاضر في الدورة التي تعد الثانية من نوعها، الاعلامي مثنى النهار، واستمرت على مدى يومين متتاليين. شارك في الدورة اكثر من 40 شابا من عموم محافظة نينوى. وعد المشاركون الدورة خطوة مهمة جدا في سبيل تعزيز دور الصحافة والكشف عن ثقافة الصحافة في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي