رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 19 شباط ( فبراير ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1909

وفد رياضي قطري رفيع المستوى يزور العراق

بغداد – العالم

أعلن الاتحاد العراق بكرة القدم، أن وفداً رياضياً قطرياً رفيع المستوى برئاسة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، سيصل العراق يوم الخميس المقبل، في خطوة لتعزيز أواصر المحبة والأخوة التي تجمع الاتحادين الشقيقين.

وقال رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود في بيان صحفي: إن "وفداً رياضياً قطرياً، سيصل الى العاصمة بغداد، يوم الخميس المقبل، لعقد عدة اجتماعات مع القطاعات الرياضية في العراق"، مشيراً الى ان "الزيارة تأتي في إطار تعزيز الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف الجوانب ومنها الرياضي".

ولفت الى أن "الجانب القطري دائما ما كان داعما للاتحاد العراقي في مختلف المحافل وفي مقدمتها الدور الفاعل لتعزيز الجهود الرامية بخصوص مشروع رفع الحظر عن الملاعب العراقية"، مؤكداً أن "الزيارة ستكون لها انعكاسات إيجابية في عملية الانفتاح الرياضي الذي يشهده العراق في الفترة الماضية".

وتابع مسعود، أن "اتحاد الكرة سيحدد موعدا في وقت لاحق بعد وصول الوفد لعقد مؤتمر صحفي مشترك لاستعراض جملة من الامور التي تخص كرة القدم والجهود المشتركة في عملية التطوير والارتقاء بواقع الكرة في البلدين ناهيك عن تبادل الخبرات وتفعيل الجوانب الخاصة بالبروتوكول الموقع بين الطرفين مؤخرا".

وعلى صعيد آخر، كشف النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة شرار حيدر، عن مدى التعاون ما بين الاتحاد والوزارة في عملية الامور التنظيمية التي تخص مباراتنا مع المنتخب السعودي التي ستجري نهاية الشهر الحالي.

وقال حيدر في بيان صحفي اصدره اتحاد الكرة: إن "هناك تعاونا مسبقا ما بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، وحدث استضافة المنتخب السعودي واللعب في العراق هو حدث كبير بعد ان كان هناك انقطاع لسنوات عدة"، مبديا أمله من الجميع "التعاون في انجاح هذا الكرنفال".

واضاف حيدر، أن "هذه المباراة تعد بوابة لرفع الحظر عن الرياضة العراقية"، مشددا أنه "يجب على مؤسسات الدولة ان تدعم جميع القائمين على هذا الحدث الكبير، وقد شكلنا لجنة عليا لتولي مهام هذه المباراة برئاسة مستشار وزارة الشباب والرياضة حسن كريم، واتحاد القدم سيتولى جميع مهام الجوانب الفنية والتنظيمية داخل المستطيل الاخضر، أما الامور اللوجستية والفنادق فوزارة الشباب والرياضة ستتكفل بهذه الأمور".

وأوضح "سنفاتح الاتحاد الاسيوي خلال اليومين المقبلين بشأن الطاقم التحكيمي الذي سيقود المباراة".

وستقام المباراة بين المنتخب الوطني وضيفه السعودي على ملعب البصرة الدولي في الثامن والعشرين من شهر شباط الحالي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي