رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 19 نيسان( ابريل ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1946

المسابقات: مواجهتان في افتتاح الجولة الـ15 من الممتاز

بغداد – العالم

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المركزي، مواعيد مباريات الجولة الـ15 للدوري، والتي ستنطلق يوم غد الأربعاء.

وقال مدير لجنة المسابقات، شهاب أحمد، في تصريحات صحفية تابعتها "العالم: إن "يوم غد الأربعاء، سيشهد افتتاح الجولة، حيث يستضيف النجف، نفط الجنوب، فيما يحتضن ملعب الزبير، لقاء البحري وكربلاء".

وأوضح أحمد "ستقام يوم الخميس المقبل، 5 مواجهات، إذ يستضيف نفط ميسان فريق الشرطة، ويلتقي في ملعب الصناعة، الصناعات الكهربائية والحدود، وستقام مباراة الكهرباء والديوانية، في ملعب التاجي، بينما يستقبل نفط الوسط، أمانة بغداد، وفي ملعب المدينة الرياضية، بمحافظة البصرة، ستقام مباراة الميناء والسماوة".

وأضاف أن "يوم الجمعة، سيشهد مباراة واحدة بين فريقي، النفط والحسين، في ملعب الصناعة".

يُذكر أن مباراتي الزوراء والطلبة، والقوة الجوية مع زاخو، قد تأجلتا لارتباط ممثلي الكرة العراقية، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وعلى صعيد ذي صلة، أفادت الهيئة الادارية لنادي النجف الرياضي، أمس الاثنين، بتعاقدها مع لاعبين اثنين لتعزيز صفوف فريقها الكروي.

وقال رئيس النادي خضير العوادي: إن "الإدارة تعاقدت رسمياً مع لاعب فريق القوة الجوية محمد ناصر، إضافة الى لاعب فريق الميناء كرار عامر".

واضاف العوادي ان "الادارة والجهاز الفني للفريق يأملان في أن تشكل هاتان الصفقتان الإضافة المرجوة لتشكيلة الفريق في الموسم الحالي".

من جانبه حمل مدرب فريق النفط حسن أحمد، مهاجم فريقه أيمن حسين مسؤولية نتيجة التعادل الذي آلت إليها مباراة فريقه أمام مضيفه الحدود يوم السبت الماضي بعد أن اضاع ضربة جزاء، فضلا عن فقدانه للتركيز المطلوب طيلة دقائق اللقاء، ما فوَّت على فريقه تحقيق فوز كان في متناول اليد على منافسه.

وقال احمد: إن "المهاجم أيمن حسين لم يكن بيومه أبداً وأضاع على النفط فرصة تسجيل فوز وبعدد وافر من الأهداف، إذ كان أيمن مضغوطا نتيجة تركه لفريق الشرطة والعودة من جديد الى فريقه السابق النفط ومن أجل إثبات ذاته وعودته للتألق الذي عرف عنه".

وبين أن "أيمن كان بعيداً جداً عن حالته الطبيعية واستسلم للضغوطات الكبيرة وناضل من أجل التسجيل طيلة وقت الشوطين الأول والثاني إلا أنه لم يفلح في انتهاز الفرص التي تهيأت له واضاع على النفط فوزا مستحقا".

وأشار أحمد الى أنه "متحسر جدا وحزين بشكل كبير نتيجة فقدان نقطتين مهمتين أمام فريق الحدود الذي لم يشكل أية خطورة على حارس مرمانا وسام سعدون طيلة الدقائق الـ 90 بل إن الفريق المضيف تفنن في إضاعة الوقت من خلال السقوط غير المبرر لحارس مرماه بغية كسب أكبر قدر ممكن من الوقت والتخلص بعض الشيء من حدة المباراة بعد أن سيطر النفط بالعرض والطول على اللقاء بالكامل، لكن ماذا نفعل للاعبينا الذين افتقدوا للمسة الأخيرة فكانت النهاية غير دقيقة أمام مرمى فريق الحدود وبالاخص اللاعب أيمن حسين الذي أضر بالنفط أكثر مما نفعه في مباراة الحدود".

وفي الشأن ذاته، أعرب صانع ألعاب فريق الحدود علي عبيد عن ارتياحه لما يقدمه فريق الحدود في هذا الموسم من أداء أشاد به أغلب المتابعين إضافة الى تحقيق الفريق للعديد من النتائج الجيدة".

وذكر عبيد أن "ما يميز فريقنا هذا الموسم هو خليط الخبرة مع الشباب وهو ما مكن المدرب مظفر جبار من صناعة فريق قادر على مقارعة الكبار وحصد العديد من النقاط وفقدان بعضها كان بسبب سوء الحظ وعدم التوفيق في بعض الأحيان".

واختتم حديثه بالقول: "نسعى للارتقاء أكثر في سلم ترتيب دوري الكرة، لا سيما أنَّ الفريق تقف خلفه إدارة نموذجية وكادر تدريبي على مستوى عال ولاعبون مقاتلون".

وفي شأن منفصل، أشاد مدرب كرة نادي السماوة الرياضي حازم صالح، كثيرا بلاعبي فريقه وروحهم القتالية فضلا عن الحماس الكبير والدعم اللامحدود من قبل الجماهير ما أدى الى تحقيقنا لفوز مستحق على ضيفنا القادم من محافظة النجف نفط الوسط بهدف مقابل لا شيء ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري الكرة الممتاز بنسخته الحالية".

وقال صالح: ان "فريقه قدم شوطاً مثالياً الى حد ما بعد ان سيطرنا على مجريات دقائقه من خلال اللعب بثلاثة مهاجمين والضغط على لاعبي الخصم في مناطق دفاعاتهم الأمر الذي أدى في النهاية الى تسجيل هدف الفوز الوحيد عن طريق المخضرم أحمد حسين إثر ضربة جزاء صحيحة احتسبت في الشوط الاول".

واوضح ان "الفريق المنافس ظهر باداء اكثر من جيد في مطلع الشوط الثاني وسعى لمعادلة الكفة إلا أن بسالة الحارس المميز مهدي هاشم ولاعبي خط الدفاع محمد موسى وصادق عادل فوتت على الفريق النجفي تسجيل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لفريقنا الذي أثبت وبالدليل القاطع انه خصم صعب جدا عندما يلعب على ملعبه وبمؤازرة كبيرة جدا من محبي ومشجعي الفريق السماوي الذي لم يتعرض لاي خسارة على ملعبه من بين سبع مباريات خاضها حتى الآن".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي