رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 19 شباط ( فبراير ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1909

أسماء وأحوال

* آثار سومرية:

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، ضبط آثار تقدر بـ10 ملايين دولار تعود للعهد السومري ومسلة حمورابي في ايسر الموصل. وقالت المديرية في بيانها الصحفي: ان "المديرية وضمن فعالياتها بتعقب عمليات التهريب بكل أنواعه وغلق منافذه والقبض على المهربين وإحالتهم للقضاء، وبمتابعة دقيقة وبعملية نوعية، تمكَّن أبطال الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني من الايقاع بعصابة لتهريب الاثار في منطقة حي الكرامة ايسر الموصل". مشيرة الى انه "تم ضبط عدد من قطع الاثار النفيسة بحوزتهم تعود لما قبل التاريخ".

* همام إبراهيم:

الفنان العراقي الشاب، أطلق أغنيته الجديدة الخاصة بعيد الحب، عبر تطبيق أنغامي. وبهذه المناسبة، حملت أغنيته عنوان "أنت الغالي". وهي من كلمات فراس الحبيب وألحان بسام مهدي ومن توزيع حسام الصعبي وانتاج المولى بروداكشن، تحت اشراف سمير المولى.  كما ويشارك همام في مهرجان طنجة في المغرب، الذي يعود ريعه الى مرضى السيدا. على ان يعود الى بيروت لوضع صوته على أكثر من عمل مقرر طرحهم في المرحلة القادمة.

 

* مشروع "أليف":

قال الملحق الثقافي الفرنسي في بغداد، تيري دانا، إنه ناقش مع سفير جمهورية العراق في باريس الدكتور إسماعيل شفيق محسن، سبل التعاون المشترك في المجال الثقافي والتعليمي والبحثي بين البلدين وبشأن مشروع (أليف) الخاص بإعادة تأهيل المناطق الأثرية التي تعرضت للأعمال الإرهابية والنشاطات الإضافية الأخرى التي كان آخرها إرسال مجموعة من المتخصصين في الآثار للانضمام إلى دورة تدريبية في فرنسا".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي