رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 27 ايار( مايو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1970

عبطان ومسعود يبحثان استضافة المباريات الدولية

بغداد – العالم

ناقش وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع رئيس اتحاد القدم عبد الخالق مسعود، التحضيرات لاستضافة المباريات والبطولات الدولية التي يضيفها العراق خلال الفترة المقبلة.

وقال عبطان في بيان صحفي تلقت "العالم" نسخة منه: إن "العراق مقبل على استحقاقات رياضية دولية كبيرة بعد النجاح الذي تحقق مؤخرا وهذا الامر يتطلب جهودا كبيرة من قبل جميع المؤسسات الرياضية".

وبين عبطان أن "أول هذه الاستحقاقات مباراة منتخبنا الوطني مع السعودية في البصرة، التي ستكون بوابة مهمة لرفع الحظر عن العراق بشكل كلي، ونعوَّل عليها في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال شهر اذار المقبل"، مبينا ان رغبة العديد من الوفود العربية والدولية بالتواجد بالعراق، وبالتحديد زيارة المنشآت الرياضية هو دليل على ان العراق بدأ يستعيد ثقته لدى الاتحادين الاسيوي والدولي".

واوضح ان "إقامة البطولة الرباعية الودية سيكون لها تأثير كبير في هذا الشأن، والوزارة ستقوم بتوفير كل الامور اللوجستية من اجل إنجاحها".

ولدى تفقده مسيرة الإعمار في ملاعب بغداد، أكد عبطان، أمس الثلاثاء، "أهمية إكمال بناء جميع ملاعب العاصمة وبضمنها ملعب عمو بابا وملعب الحبيبية في مدينة الصدر".

وقال الوزير خلال تفقده ملعب الحبيبية: ان الملعب يعتبر من اهم ملاعب العاصمة بسبب تصميمه المتميز الذي يعد الاقرب للتصاميم الاوربية"، مضيفا ان "الوزارة ستقدم جميع الجهود والتسهيلات لعودة العمل من جديد للملعب ولاسيما ان نسبة إنجازه وصلت الى 70 %".

وفي السياق ذاته تفقد الوزير سير الاعمال في ملعب عمو بابا واطلع على جميع التفاصيل الخاصة بنسب الانجاز ومراحل العمل في الملعب.

واشاد الوزير بسير العمل في الملعب والجهود التي تبذلها الشركة لإنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، مضيفا ان العمل لو استمر بهذه الوتيرة الممتازة فخلال الاشهر المقبلة سيشهد الملعب زيادة كبيرة في نسب الانجاز اضافة الى اكمال الهيكل الحديدي الخاص بالملعب.

وبين الوزير أن "إكمال ملعبي الحبيبية وعمو بابا اضافة الى ملاعب الزوراء والتاجيات والشعب ستكون العاصمة بغداد منافسة وبقوة لتنظيم البطولات العربية والاسيوية".

ووجه عبطان بتأهيل ملعب الـ5 الاف متفرج في مدينة الصدر.

وقال عبطان خلال اجتماع له مع الكادر المتقدم: ان "الوزارة تدعم جميع الاندية الرياضية وتسعى الى ان يكون لكل ناد ملعب يليق به،" مبينا ان "مدينة الصدر تستحق منا الكثير وتأهيل ملعب الـ ٥٠٠٠ ليس كافيا ونسعى الى اكمال ملعب الحبيبة في الفترة المقبلة".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي