رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 22 حزيران( يونيو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 705

اليوم.. كلاسيكو العراق يتجدد محلياً بين والصقور والنوارس

بغداد – العالم
تتجه أنظار الجماهير العراقية صوب استاد الشعب، الذي سيحتضن اليوم الأحد وفي تمام السعاة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، مباراة الكلاسيكو العراقي بين الزوراء والقوة الجوية.
وتحمل هذه المواجهة رقم 74 بين الفريقين على مستوى الدوري المحلي.
وتقابل الفريقان منذ أيام، في ذهاب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب فرانسو حريري، بينما فاز القوة الجوية بهدف عماد محسن في لقاء الإياب بالدوحة، وتاهل إلى المباراة النهائية لمنطقة غرب آسيا.
من جانبه أكد مدرب القوة الجوية باسم قاسم، في تصريحات صحفية تابعتها "العالم" أن "مباريات الكلاسيكو مهمة جدا ولها تأثير كبير في نفسية اللاعبين، ونرى أن الفوز على الزوراء سيقربنا كثيرا من تحقيق اللقب".
وتابع "جاهزون للمباراة وندرك أن نقاطها الثلاث ستقرب القوة الجوية من النفط المتصدر، والفوز سيدفعنا لإنهاء ملف المؤجلات ونحن متربعون على عرش الصدارة".
وأضاف "لا أخشى الزوراء بل أحترم الفريق وتاريخه، لكن فنيا سبق لنا وأن تفوقنا عليه أداء ونتيجة هذا الموسم في البطولة الآسيوية، وقادرون على تكرار تفوقنا".
وتمنى قاسم أن تكون المباراة مثيرة وندية، كونها "ستشهد زخما جماهيريا كبيرا، وفي أجواء رمضانية مميزة".
من جانبه أكد حارس مرمى القوة الجوية، فهد طالب، أن فريقه قادر على تجاوز الزوراء مجددا في الدوري، مثلما تجاوزه من قبل في البطولة الآسيوية.
وقال طالب في تصريحات صحفية: "مباريات الكلاسيكو لها نكهة خاصة، وتختلف عن المباريات الأخرى من حيث الندية والإثارة، وسيزيدها الجمهور حلاوة، وبالتالي نأمل أن تكون المباراة بمستوى فني طيب وأن تكون النتيجة في صالحنا، وأن نرضي الجماهير التي ستساند الفريق".
وتابع "فريقنا أفضل هذا الموسم وأكثر استقرارا، ومع أن الزوراء فريق كبير، فإننا عازمون على الفوز وخطف النقاط الثلاث، كون القوة الجوية مرشحا لنيل اللقب، وبالتالي لا نريد التفريط بأي نقطة".
وأوضح "الفترة الحالية تعد الأفضل للفريق في الموسم الحالي، حيث تكتمل الصفوف ولا توجد أي إصابات على خلاف الأيام الماضية التي عانينا منها بسبب الغيابات، ولكننا حاليا لا نفتقد سوى لخدمات اللاعب سامال سعيد فقط، بسبب الإيقاف".
من جانبه أكد مدرب الزوراء عصام حمد، أن "لقاء القوة الجوية يعد الفرصة الحقيقية للزوراء من أجل العودة إلى أجواء المنافسة على اللقب".
وأضاف "القوة الجوية فريق كبير ويملك نخبة من لاعبي المنتخبات، لكن المباراة هي فرصة حقيقية لاستعادة الحظوظ في المنافسة على لقب الدوري".
وأشار إلى أنه ركز خلال الوحدات التدريبية على "الالتزام بالجوانب الفنية دون الالتفات إلى أمور جانبية، فأحيانا لقاء الكلاسيكو يكون مضغوطًا نتيجة التصريحات، لكننا ركزنا على تدريباتنا، وهدفنا النتيجة التي ستعيد للزوراء قدرته على المنافسة".
وختم حديثه يالقول "مباريات الكلاسيكو مرصودة من الجماهير ووسائل الإعلام، والآن تحديدًا من المسؤولين في الاتحادين الدولي والآسيوي، لأن العراق في مرحلة رفع الحظر، ونأمل أن يكون لنا دور في إظهار الوجه المشرق للكرة العراقية، من خلال نجاح المباراة فنيا وتنظيميا".
من جانبه قال عضو ادارة النادي عبد الرحمن رشيد: ان "مباراتنا امام فريق القوة الجوية صعبة للطرفين، لان لاعبي المنتخبين الوطني والاولمبي موجودون في الفريقين، والكل يتمنى الفوز والحصول على النقاط الثلاث للتقدم الى الامام في جدول الترتيب". واضاف ان "المباراة ستكون تحت أنظار الاتحادين الاسيوي والدولي، وهي فرصة مناسبة لتعزيز ملف رفع الحظر كليا عن اجراء الملاعب في العراق"، مؤكدا ضرورة أن "نقدم اشارة اطمئنان للاتحادين الاسيوي والدولي بأن العراق ينعم بالامان وقادر على احتضان المباريات رسمياً". وأشار رشيد الى ان "فريق الزوراء مطالب برد الاعتبار امام غريمه بعد خسارتنا أمامه في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي"، لافتا الى "غياب اللاعب مصطفى كريم لحصوله على ثلاثة انذارات، وكذلك اصابة اللاعب حيدر صباح بشد عضلي، اما باقي اللاعبين فكلهم جاهزوين لخوض اللقاء المرتقب".
وتابع ان "ابتعاد اللاعبين عن التدريبات لمدة 35 يوماً سيؤثر بشكل مباشر في المستوى الفني للفريقين، اضافة الى ان المباراة ستقام بأجواء رمضان، كما ان درجة الحرارة مرتفعة"، معرباً عن أمله في أن يقدم الفريقان المستوى المنتظر منهما. وفي السياق ذاته تأكد غياب لاعب القوة الجوية سامال سعيد، بسبب عقوبة الإيقاف، وهو اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن القوة الجوية.  بينما يغيب عن الزوراء الدولي السابق مصطفى كريم للإيقاف، وعلاء مهاوي نتيجة الإصابة.
ويعد مهاوي هو آخر من سجل للزوراء في مرمى القوة الجوية، بينما آخر من سجل للقوة الجوية في شباك الزوراء اللاعب الشاب عماد محسن.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي