رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 22 حزيران( يونيو ) 2017 - السنة السابعة - العدد 705

مديرية النشاط المدرسي تطلق حملة توزيع «سلات رمضانية» فـي مخيمات النزوح وتقيم محفلا قرآنيا لتربيات بغداد فـي الحضرة القادرية

بغداد ـ جاسم حيدر
نفذت وزارة التربية/ المديرية العامة للتربية الرياضية قسم التربية الكشفية، حملة وطنية لتوزيع المواد الغذائية واﻻلبسة، ضمن البرنامج التطوعي ﻻعانة نازحي ومهجري المخيمات، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، في وقت اقامت فيه المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي، في الوزارة أمسية رمضانية في الحضرة القادرية، بالتعاون مع الاوقاف القادرية.
وشارك السيد مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي اﻻستاذ احمد عبد عسل والسادة المعاونين محمد ابراهيم عبودي واحمد الشويلي، وموظفو قسم التربية الكشفية في إعداد السلة الغذائية الكاملة واﻻلبسة النسائية ضمن البرنامج التطوعي ﻻعانة  نازحي ومهجرين المخيمات.
ومن المؤمل أن توزع هذه السلة ومادة الكاز للمولدات الكهربائية في اﻻيام القادمة على شكل وجبات.
ومن جهة أخرى، اقامت المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي، في وزارة التربية، امسية رمضانية في الحضرة القادرية، بالتعاون مع الاوقاف القادرية. جاء ذلك برعاية معالي الوزير الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي، واشراف مباشر من الاستاذ احمد عبد عسل المدير العام للتربية الرياضية والنشاط المدرسي.
وافتتحت الامسية بكلمة عبد عسل، التي شكر خلالها ادارة الحضرة القادرية لتقديمها هذا الدعم لاقامة الانشطة التربوية، كما قدم شكرا لكل المشاركين في المحفل والقائمين عليه.
بعد ذلك، خطب إمام جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني الشيخ حسين، عن الشهر الفضيل، واثنى على تعاون الاوقاف القادرية مع وزارة التربية في كل محفل ديني.
وذكر الشيخ، ان هذا المحفل القراني التربوي الرمضاني، هو الاول ويعد خطوة مهمة وتحفيزا كبيرا لطلبتنا الاعزاء في مشاركتهم فيه.
وقد بدأت الامسية التربوية والدينية بقراءة القرآن الكريم وتلاوته من قبل الطلبة المشاركين، وبمختلف المراحل الدراسية، وكان الى جانبهم عدد من المدرسين التابعين لمديريات تربيات بغداد في جانبي (الكرخ والرصافة).
وبادر المدرسون اولا بقراءة آي من الذكر الحكيم وتلاوته ايضا.
وبعد انتهاء المحفل القرآني التربوي، قدمت الحضرة القادرية وجبة افطار للحضور، الذين كان بينهم مدراء اقسام النشاط الرياضي والمدرسي في المديريات العامة لتربيات بغداد.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي