رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 21 حزيران( يونيو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1986

أسماء وأحوال

"خولة الأسدي"

أدرجت مجلة فوربس الاميركية الدكتورة خولة الاسدي، المدير العام ل‍مصرف الرافدين في العراق، ضمن قائمة أقوى 100 سيدة عربية للعام 2017، بعد أن احتلت المرتبة السابعة من هذه القائمة.

وكانت الأسدي قد احتلت المرتبة العاشرة من القائمة نفسها في العام 2016.

وتدير خولة الاسدي احدى اهم المصارف العراقية؛ اذ أنّ عمليات مصرف الرافدين، تنتشر عبر 147 فرعا، بالاضافة الى فروع في لبنان ومصر والامارات والبحرين والاردن.

 

"تمكين نساء السماوة"

باشر منتدى السماوة النسوي، التابع لمديرية شباب ورياضة المثنى، امس الاربعاء، الدورة الثامنة، ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للنساء وابتكار الاعمال, وذلك على قاعة المديرية بمشاركة 20 امرأة من مختلف مناطق المحافظة.

وقالت مديرة المنتدى زهراء الموسوي، ان هذه الدورات التي نظمت بالتعاون مع منظمة العلا ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، تهدف الى تعليم النساء على مهن مدرة للدخل كالخياطة وصناعة المعجنات والمواد المنزلية.

 واضافت، ان وزارتها "ستقوم بمنح المشاركات قروضاً للبدء بمشاريعهن الخاصة بعد  اكمال فترة التدريب".

وتابعت، ان الخطة المقبلة تتضمن زج  400 امرأة  في دورات جديدة، مبينة ان عدد النساء المستفيدات من الدورات الثمانية السابقة وصل الى 150 امرأة من المسجلات، ضمن قاعدة البيانات الخاصة بهيئة العمل والتشغيل والقروض.

 

"استباحة دماء المدنيين"

دعت لجنة الثقافة والاعلام النيابية، أمس الاربعاء، المرجعية الدينية العليا، للرد على تصريحات رجل دين خرج على احدى الفضائيات، ودعا لاستباحة دماء المدنيين والليبراليين، فيما طالبت هيئة الإعلام والاتصالات بمحاسبة القناة التلفزيونية التي روجت لتلك الأفكار.

وقالت الدملوجي، إن "طرح اي برامج او مواضيع تحض على العنف او تضع تشريع للقتل وتصفية الخصوم والمخالفين بالافكار امر ينبغي عدم السكوت عليه"، مشددة على ضرورة "محاسبة الجهات التي تروج لذلك".

وطالبت الدملوجي، هيئة الاعلام والاتصالات "باتخاذ الاجراءات السريعة والضرورية لمحاسبة القناة التلفزيونية التي روجت لهذه الافكار".

وأدلى رجل الدين عامر الكفيشي، في تصريحات عبر محاضرة بثتها احدى القنوات التفلزيونية اعتبر فيها "المدنيين والعلمانيين خطرا اكبر من تنظيم داعش"، ما أثار ردود افعال غاضبة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي