رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 21 حزيران( يونيو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1986

اتحاد العاب القوى: انطلاق بطولة الاندية في 22 من الشهر الجاري

بغداد – العالم

حدَّد اتحاد ألعاب القوى، الـ22 من الشهر الجاري، موعدًا لانطلاق بطولة الأندية بدورها الثاني، على مضمار كلية التربية البدنية، وعلوم الرياضة في العاصمة بغداد، لمدة 3 أيام.

وقال الأمين المالي للاتحاد زيدون جواد في تصريح صحفي اطلعت عليه "العالم" امس الاحد، إنّ "الاتحاد قرَّر إقامة بطولة أندية العراق لألعاب المضمار والميدان، في 22 من الشهر الجاري، ولمدة 3 أيام على مضمار كلية التربية البدنية، وعلوم الرياضة في الجادرية".

ولفت إلى أنَّ "البطولة، تمثل الدور الثاني من الدوري العام لألعاب القوى؛ حيث أقيم الدور الأول الشهر الماضي، والمتمثل في بطولة الضاحية".

وبيَّن أنَّ "نتائج البطولة، ستكون القاعدة التي سيعتمد عليها الاتحاد لتسمية لاعبي المنتخب المشارك بالبطولة العربية للشباب، المقررة الشهر المقبل بالعاصمة الأردنية عمان".

وواصل أن "البطولة ستكون الاختبار الأول للاعبي المنتخب الذي سيتم اختيارهم لتمثيل العراق بدورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا، بالإضافة لاعتماد الأرقام المميزة للاعبي المسافات الطويلة للمشاركة ببطولة العرب للضاحية".

وأشار إلى أن "المؤتمر الفني سيسبق البطولة بيوم واحد، وسيقام بكلية التربية البدنية، وتسلم من خلاله كشوفات الأندية المشاركة واعتمادها رسميًا، كما أن فعالية الزانة ستكون يوم 20 من الشهر الجاري في محافظة النجف".

يذكر أن اتحاد العاب القوى تنتظره مشاركات خارجية، وسيعتمد على نتائج البطولات المحلية لانتقاء لاعبي المنتخبات المشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي