رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 20 ايلول( سبتمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2043

انتصاران لأمانة بغداد وزاخو وجولة اليوم تستكمل الدوري باربع مباريات

العالم – بغداد

 

شهدت مباريات الاسبوع التاسع عشر من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، امس الثلاثاء، فوزين لامانة بغداد وزاخو على الطلبة والديوانية على التوالي، فيما يشهد اليوم الاربعاء اربع مواجهات أخرى.

ووضع نادي امانة بغداد، حداً لسلسة نتائجه السلبية، بتغلبه على ضيفه الطلبة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بغداد في إطار الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز.

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق اللاعب ياسر عبد المحسن في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، ليهدي فريقه ثلاث نقاط وضعته في المركز الثامن برصيد 26 نقطة، فيما تجمد رصيد الطلبة عند النقطة 26 في المركز السابع.

وفي مباراة أخرى اقيمت في ذات التوقيت، حقق زاخو فوزه الثالث في الدوري هذا الموسم، بتغلبه على ضيفه الديوانية بهدفين لهدف.

واستعاد فريق زاخو أنفاسه في الدوري وتمكن من الفوز على فريق الديوانية بهدفين مقابل هدف واحد.

وجرت المباراة بين الفريقين على ارضية ملعب زاخو بمحافظة دهوك، ضمن نطاق الجولة الاخيرة من المرحلة الاولى للدوري.

ورفع الفوز رصيد زاخو الى 15 نقطة متقدما الى المركز 18 بجدول ترتيب فرق الدوري، بينما بقي رصيد الديوانية 17 نقطة بالمركز 16.

وسيواجه النجف نفط ميسان اليوم، فيما يلتقي الصناعات الكهربائية مع الميناء، ومباراة للبحري والحدود، اما اللعبة الرابعة فستكون بين كربلاء والحسين.

واختتم فريق نادي نفط ميسان الرياضي لكرة القدم تحضيراته قبل التوجه إلى محافظة النجف الاشرف لمواجهة فريقها لحساب الجولة التاسعة عشر والاخيرة من الدوري الكروي الممتاز.

وقال المدير الفني للفريق عدي إسماعيل في تصريح اطلعت عليه "العالم" إنه "سيغيب عن المواجهة كل من علي عبد الكاظم لاستمرار إصابته، وسعد حسن للإصابة، واحمد محمد محسن لتراكم البطاقات الصفراء، واكرم رحيم للحرمان، وفاضل كريم للحرمان".

واضاف ان "غيابات اللاعبين المستمرة بسببي الإصابة والحرمان، تربك حسابات الكادر التدريبي، وبالتالي تؤثر على استقرار الفريق وتشكيلته التي تعد أهم عوامل النجاح".

ونفى إسماعيل الأحاديث التي أشارت إلى التغيير المتعمد في التشكيل، مبينا أن "الأسباب السابقة هي من دفعت بالكادر التدريبي لذلك، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة لاكبر عدد ممكن من اللاعبين لارتداء فانيلة الفريق والدفاع على شعاره".

وبخصوص اوضاع نادي النجف، اكد مدرب النادي علي هاشم، امس الثلاثاء، أن الوضع المالي الصعب الذي يمر به النادي ترك اثاره السلبية على الجهاز الفني واللاعبين.

وقال هاشم في تصريح طالعته "العالم" إن "الازمة المالية للنادي اثرت سلبيا على الاوضاع، رغم النتائج الايجابية التي يحققها غزلان البادية في الادوار الاخيرة، الا ان الوضع المالي اصبح لا يحتمل، ولا بد للادارة من وضع حلول سريعة تنقذ النادي من الانهيار الذي بات وشيكا".

وأضاف أن "الفريق يعاني كثيرا على المستوى المالي، حيث نحن على مقربة من وصولنا الى اربعة اشهر دون استلام رواتبنا الشهرية فضلا عن ان اللاعبين فقط استلموا جزءا بسيطا من القسط الاول من عقودهم الموقعة بينهم وبين ادارة النادي التي ينتظرها عمل كبير من اجل توفير بقية مستحقات اللاعبين بالدرجة الاساس".

وتابع أنه "منح الادارة فرصة اخيرة من اجل الحصول على مستحقاته المالية، وبعد انتهاء مباراة امانة بغداد التي ستقام اليوم الاربعاء على ملعبنا ضمن منافسات الجولة الاخيرة من عمر المرحلة الاولى، سأنسحب بشكل هادئ ولن اعود لتدريب الفريق النجفي في حال لم احصل على مستحقاتي في اقرب وقت ممكن".

وواصل أن "مباراة نفط ميسان لن تكون سهلة اطلاقا على غزلان البادية، فالضيف سيأتي الى محافظة النجف من اجل تعويض خسارته الاخيرة امام الزوراء والعودة الى محافظته بنتيجة ايجابية تجعله قريبا من الاندية التي تحتل المراكز العشرة الاولى في جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز لهذا الموسم".

يذكر ان فريق النجف يحتل المركز السادس في جدول ترتيب فرق الدوري الممتاز برصيد 28 نقطة.

وبخصوص لقاء الصناعات الكهربائية مع الميناء، التي ستكون الاخيرة للصناعات في المرحلة الأولى من الدوري، قال مدرب الفريق عماد عودة، في تصريح تابعته "العالم" إن "مباراة الميناء فرصة لإثبات قدرات فريقي والبرهنة من خلالها أن ما تحقق من نتائج في الجولات الاخيرة هو دليل استقرار فني وليس محض صدفة، مع أننا ندرك أن المنافس يضم مجموعة مميزة من اللاعبين"..

واضاف أن "البعض يرى أن الميناء غير مستقر بسبب الظروف الإدارية والمالية، إلا انه استقر مؤخرا وهناك رغبة للفريق في استعادة توازنه وبالتالي المباراة ليست سهلة على الطرفين".

ولفت عودة الى أن "المباراة ستكون بملعبنا المفترض بالعاصمة بغداد وعلينا أن نستثمر هذا الجانب لخطف النقاط الثلاث لتكون خير خاتمة للمرحلة الأولى، وعبور الميناء الذي يفوقنا بنقطة واحدة في الترتيب، على أمل أن نصحح الكثير من الأخطاء في التوقف بين المرحلتين".

يشار إلى أن الصناعات الكهربائية يحتل المركز 15 برصيد 18 نقطة، فيما يسبقه الميناء بمركز واحد وبرصيد 19 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي