رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 22 نيسان( ابريل ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1947

أسماء وأحوال

"يوم المسرح العالمي"

أقامت نقابة الفنانين في محافظة ذي قار، احتفالية واسعة بمناسبة يوم المسرح العالمي قدم خلالها فيلم وثائقي عن حياة الفنانين المسرحيين الراحلين، اضافة الى عرض مسرحي بعنوان (صرخة) للمخرج عباس منعثر على مسرح النشاط المدرسي، وسط مدينة الناصرية، ومعرض للصور الفوتوغرافية للمصور رعد مكيص.

وقال رئيس فرع النقابة علي عبد عيد، ان هذه الاحتفالية تأتي لاستذكار الفنانين المسرحيين ممن قدموا نتاجاتهم وابداعاتهم للمسرح العراقي وساهموا في احياء وتطوير الحركة المسرحية بالمحافظة.

،،،،،،

"مشروع النفاذ الضوئي"

عقدت الشركة العامة للاتصالات، إحدى تشكيلات وزارة الاتصالات، مؤتمرا حول استثمار مشروع النفاذ الضوئي الممول من القرض الياباني.

وذكر بيان للوزارة أن "المؤتمر شهد حضور مكثف لشركات القطاع الخاص المتخصصة  والراغبة بالاستثمار".

،،،،،،،

"معرض تشكيلي جماعي"

نظم فرع نقابة الفنانين في المثنى، بالتعاون مع شارع ساوه الثقاقي، معرضا تشكيلياً جماعياً، لاثنتي عشرة فنانة تشكيلة من المحافظة، وذلك في تقاطع السينما وسط مدينة السماوة بحضور عدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني.

وقال عضو النقابة التشكيلي مهدي السماوي، إن عدد اللوحات المشاركة في المعرض الذي حمل عنوان (لمسات عراقية) بلغت ما يزيد عن 50 لوحه لعدد من فنانات المحافظة، مشيرا إلى أن النقابة تهدف من خلال هذا المعرض لإفساح المجال أمام الفنانات لعرض نتاجاتهن امام الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي