رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 12 تموز( يوليو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2001

فرنسا وكرواتيا في قبل نهائي كأس ديفيز.. ونادال يحيي آمال اسبانيا

بغداد ـ العالم

بلغت فرنسا حاملة اللقب الدور قبل النهائي في كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال للعام الثالث على التوالي بعدما قلب لوكا بوي تأخره إلى فوز 2-6 و6-1 و7-6 و6-3 على فابيو فونيني في جنوة يوم الأحد ليحسم المواجهة ضد ايطاليا بنتيجة 3-1.

كما تأهلت كرواتيا إلى المربع الذهبي بعد فوز مارين شيليتش وصيف بطل استراليا المفتوحة 6-1 و6-1 و6-1 على القازاخستاني ميخائيل كوكوشكين ليحسم انتصار بلاده بنتيجة 3-1.

وستلعب كرواتيا ضد الولايات المتحدة في سبتمبر أيلول بعد انتصار جاك سوك ورايان هاريسون على الثنائي البلجيكي ساندر جيل ويوران فليجن في مباراة الزوجي ليفوز الفريق الأمريكي 3-صفر.

وواصل رفائيل نادال المصنف الأول عالميا مستواه الرائع بعد عودته من الإصابة وتغلب على الألماني الكسندر زفيريف المصنف الرابع عالميا 6-1 و6-4 و6-4 ليحافظ على آمال اسبانيا في التأهل. وستحسم المواجهة الآن في المباراة الخامسة بين ديفيد فيرير وفيليب كولشرايبر.

وأهدر الايطالي فونيني فرصتين للفوز بالمجموعة الثالثة ضد بوي ليتأخر 5-4 ثم فرط في فرصة كسر الإرسال في الشوط 11 ليحطم مضربه في غضب.

وتفوق بوي لاعب فرنسا الأول على فونيني في الشوط الفاصل ثم فاز بسهولة بالمجموعة الرابعة.

وقال يانيك نواه كابتن الفريق الفرنسي لموقع البطولة على الانترنت ”أنا فخور بهذا الفريق وأشعر براحة لأن المباراة الأخيرة كانت متكافئة“.

وأضاف ”نقاط قليلة حسمت الأمور في المجموعة الثالثة. أعتقد أننا كنا محظوظين قليلا لكنه جزء من التطور ونستمتع بحظنا“.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي