رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأحد - 19 اب( اغسطس ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2025

مبابي يتألق مجدداً في تعادل فرنسا مع أميركا وإصابة جيرو

بغداد ـ العالم
أظهر كيليان مبابي معدنه الأصيل مرة أخرى بعدما قاد منتخب فرنسا للتعادل 1-1 مع نظيره الأميركي في آخر مبارياته الاستعدادية لكأس العالم لكرة القدم، والتي شهدت إصابة مهاجم تشلسي أوليفيه جيرو.
وهز مبابي، الذي شكل خطورة مستمرة، شباك المنتخب الأميركي في الدقائق الأخيرة ليعادل النتيجة، بعدما كان جوليان غرين تقدم في الشوط الأول حيث بدا الإرهاق على فريق المدرب ديدييه ديشان بعد المجهود البدني الكبير الذي بذلوه في فترة الاعداد.
وتستهل فرنسا مشوارها في كأس العالم أمام أستراليا ضمن المجموعة الثالثة قبل أن تواجه بيرو والدنمارك. واستحوذت فرنسا على الكرة في غالبية فترات المباراة التي أقيمت في ليون، لكنها افتقرت إلى السرعة باستثناء مبابي.
وقال ديشان انه «من الرائع أن تفوز دائماً، لكنها مباراة ودية. صنعنا الكثير من الفرص أمام فريق لم يترك لنا مساحات كبيرة.. استعدنا السيطرة قرب النهاية».
وصرح مبابي: «أتحسن باستمرار في المباريات الثلاث الأخيرة واليوم قمت بما يتعين علي عمله. كنت حاسماً».
ولعب بول بوجبا، الذي تعرض إلى انتقادات قاسية بسبب العديد من العروض المخيبة، أساسياً وقدم عرضاً جيداً.
وشهدت المباراة خروج المهاجم أوليفييه جيرو من الملعب والدماء تغطي جبهته بعد أن أصيب في الشوط الثاني اثر اصطدم مع المدافع الأميركي مات ميازغا، ليحل عثمان ديمبلي بدلاً منه في الدقيقة 58.
وكاد مبابي أن يهز الشباك من ركلة حرة في الدقيقة 69 قبل أن ينزل نبيل فقير بدلاً من غريزمان. لكن مهاجم باريس سان جيرمان كان أكثر دقة هذه المرة في الدقيقة 78 عندما قابل تمريرة متقنة من بنجامين بافارد الذي ترك مع زميله لوكاس فرنانديز انطباعا جيدا في الشوط الثاني بعدما أخفق جبريل سيديبي وبنجامين ميندي في ترك بصمة قبل الاستراحة.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي