رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 تشرين الاول( اكتوبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2062

العراق يرفع الرسوم الجمركية على سلع أردنية

بغداد ـ العالم
أعلنت غرفة صناعة عمان، امس الاثنين، أن الحكومة العراقية رفعت الرسوم الجمركية على بعض السلع الأردنية، مشيرة إلى أن الرسوم ستؤدي الى مزيد من التراجع في الصادرات الأردنية الى السوق العراقي.
وقال رئيس الغرفة زياد الحمصي إن "الحكومة العراقية قررت فرض رسوم جمركية إضافية على بعض السلع الأردنية"، مشيرا الى ان "الرسوم الاضافية من شأنها أن تؤدي الى مزيد من التراجع في الصادرات الأردنية إلى السوق العراقي".
وأضاف الحمصي، أن "الرسوم الجمركية شملت إضافة 20% على مستوردات العراق من البدل الرجالية، و30% على مستوردات العراق من جلي الأواني والصحون، وبنسبة 50% على مستوردات من الدجاج وقطع الدجاج"، مبيناً أن "الرسوم الجمركية شملت أيضاً 100% على مستوردات القشطة وبعض اللقاحات والمطاعيم وبنسبة 85% على منتج الشيبس الطبيعي المستورد".
وطالب الحمصي الحكومة الأردنية بـ"الاطلاع بمسؤوليتها من أجل إعفاء المنتجات الأردنية المصدرة إلى العراق من الرسوم التي فرضت قبل تسعة أشهر".
وكانت غرفة صناعة عمان أكدت، في 5 نيسان الماضي، انخفاض حجم الصادرات الأردنية للعراق على الرغم من إعادة فتح المعبر الحدودي البري (طريبيل) بين العراق والاردن، مطالبة بضرورة تفعيل قرار إعفاء الصادرات الأردنية.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي