رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 13 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2097

"بيت العود" يحتفل بتخرج أول طالب

بغداد ـ العالم
احتفل "بيت العود" التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الأكاديمية الموسيقية المتخصصة في حفظ وتدريس التراث الموسيقي العربي والتدريب على آلاته التقليدية، بتخريج أول طالب إماراتي من قسم الأصوات والأبحاث، وهو الفنان طارق المنهالي الذي انضم إلى "بيت العود" في عام 2013.
وتخرج المنهالي، وهو من العين ويقيم حالياً في أبوظبي، رسمياً في حفل موسيقي خاص نظمته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الأربعاء الفائت في منارة السعديات.
وقدم المنهالي خلال الحفل مشروع تخرجه والذي حمل عنوان "رحلة أنغام الخليج" الذي أعده بعد دراسة الغناء وعلم الموسيقى تحت إشراف الدكتور فتح الله أحمد، وعقب العرض، شدى المنهالي بمختارات من الأغاني الخليجية.
وبدأ المنهالي العزف في سن الثانية عشرة، وتأثرت رحلته الموسيقية بالفنان عبادي الجوهر والموسيقار وعازف العود الدكتور نصير شمة. وحظيّ هذا الفنان الإماراتي الشاب بإعجاب أبرز الشعراء والمؤلفين في العالم العربي الذين منحوه كلماتهم حتى أثناء دراسته في "بيت العود"، وغنى المنهالي كلمات الأمير بندر بن عبد المحسن والشاعر الإماراتي الكبير الدكتور مانع سعيد العتيبة.
يذكر أن "بيت العود" يوفر منصة موسيقية للأجيال الشابة، ويعتبر مركزًا رائدًا لإحياء تقاليد الموسيقى الشرقية. ويديره الفنان العراقي المشهور نصير شمة.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي