رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 13 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2097

إيران توفد 2000 طبيب ومسعف و1600 اعلامي لتغطية زيارة الاربعين

بغداد ـ العالم
أعلن رئيس المركز الطبي المخصص للحج والزيارة التابع لجمعية الهلال الاحمر الايرانية علي مرعشي، أمس الاربعاء، إيفاد 2000 طبيب ومسعف الى العراق لتقديم الخدمات لزوار الأربعين، في وقت تم فيه ايفاد 1600 ناشط اعلامي ايراني لتغطية مراسيم الزيارة.
وقال مرعشي بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، وتابعته "العالم"، إنه "سيتم إيفاد 2000 طبيب ومسعف الى العراق لتقديم الخدمات لزوار الاربعين، كما سيتم ارسال 200 طن من الادوية والمعدات الطبية".
وأضاف خلال مراسم شحن وإرسال الادوية والمعدات الطبية الى العتبات المقدسة على اعتاب زيارة الاربعين، أن "هناك 40 مركزا طبيا للهلال الاحمر الايراني داخل العراق ستكون جاهزة لتقديم الخدمات للزوار، وقد تم إيفاد الفريق المشغل لمراكز العلاج للهلال الاحمر الى العراق، كما سيتم إيفاد سائر الفرق خلال هذا الاسبوع بالتدريج الى العتبات المقدسة".
وأوضح ان "الكادر الطبي للهلال الاحمر يشمل 90 طبيبا متخصصا في مختلف الاختصاصات بما فيها الجراحة والكسور والعظام والقلب والنسائيات والاطفال والمخ والاعصاب والطب النفسي"، مبينا انه "تم خلال هذا العام وللمرة الاولى إطلاق عيادة للطب التقليدي في كربلاء المقدسة".
ومن جهة أخرى، اعلن القسم الاعلامي في اللجنة الايرانية لمراسيم الزيارة الاربعينية، ایفاد 1600 ناشط اعلامي ايراني للمشاركة بمراسم زيارة اربعينية الامام الحسين في العراق.
وقال القسم في بيان اطلعت عليه "العالم"، ان "اعداء الاسلام لهم مخطط خلال العام الجاري بالتأكيد، ما يتطلب المقدرة على احباط مؤامراتهم في مهدها".
واضاف ان "1600 منتج افلام وثائقي وصحفي ومصور ومختص في الشؤون الفنية من مختلف القنوات سيوفدون الى العراق لتغطية مراسم الزيارة الاربعينية في غضون الاسبوعين المقبلين"، مشيرا الى ان "400 قناة من 43 بلدا ستغطي مراسم الزيارة الاربعينية في العراق حيث ان الفا و200 خبير من مختلف بلدان العالم".
وتابع القسم انه "سيتم نشر 77 جهاز (اس.ان.جي) خاص بالتغطية واجراء الحوارات في مختلف طرق مسيرات الزيارة الاربعينية، كما سيتم بث انترنت سريع في الطريق بين مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف".
ونوه الى ان "محطة الاربعين الاذاعية ستبث في الاراضي العراقية خلال العام الجاري للمرة الاولى باللغات العربية والفارسية والانجليزية".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي