رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 17 كانون الاول (ديسمبر) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2099

مركز رقمي يكشف الصفحات العسكرية الأكثر متابعة من العراقيين

بغداد ـ العالم
كشف مركز الاعلام الرقمي العراقي اليوم عن أكثر عشر صفحات عسكرية على فيسبوك متابعة من العراقيين الذين وصل عددهم إلى حوالى 10 ملايين متابع، حيث لعبت هذه الصفحات دورا كبيرا في الحرب ضد تنظيم داعش من خلال نقل بطولات افراد القوات المسلحة مما اسهم في زيادة روح النصر والتفاعل في مواجهة التنظيم.

وقال مركز الإعلام الرقمي العراقي في تقرير تابعته "العالم" كاشفا عن الصفحات العسكرية العراقية العشر الابرز التي تحظى بمتابعة أكثر على منصة فيسبوك في العراق، إن صفحة قوات العمليات الخاصة Iraqi Operations Forces قد تصدرت الصفحات العسكرية الموثقة وغير الموثقة على موقع فيسبوك. 
وأوضح، أن هذه الصفحة تفوقت على الصفحات العسكرية العراقية الاخرى بعدد المتابعين الذين وصل إلى 2,203,707 متابعين، وجاء بعدها في المركز الثاني صفحة وزارة الدفاع بـ 1,917,761 متابعا، ثم تلتها صفحة جهاز مكافحة الارهاب بـ 1,748,834 متابعا.
وقال فريق المركز، إن صفحات عسكرية حكومية أخرى لعبت دورًا كبيرًا خلال معارك التحرير ضد تنظيم داعش أو تفاعل معها الجمهور حيث ارتفع عدد متابعيها رغم عدم توثيقها من قبل فيسبوك، لكنها تعد من الصفحات المهمة لدى المتابعين.
وأشاد الفريق بإدارة هذه الصفحات وادائها في عملها، حيث كان له تأثير كبير في الحرب على داعش "من خلال نقل بطولات وصولات ابطال القوات المسلحة العراقية مما اسهم في زيادة روح النصر والتفاعل مع القوات المسلحة ضد تنظيم داعش الارهابي". 
وأوضح المركز الرقمي، أن ترتيب الصفحات العسكرية الرسمية الأبرز من الاعلى إلى الأدنى من حيث عدد المتابعين على فيسبوك هي كما يلي:
المركز الاول: صفحة العمليات الخاصة Iraqi Operations Forces (صفحة موثقة بـ 2,203,707 متابعين).
المركز الثاني: صفحة وزارة الدفاع العراقية (صفحة موثقة بـ1,917,761 متابعا).
المركز الثالث: صفحة جهاز مكافحة الارهاب ICTC (صفحة موثقة بـ 1,748,834 متابعا).
المركز الرابع: صفحة هيئة الحشد الشعبي (صفحة موثقة بـ 1,301,770 متابعا).
المركز الخامس: صفحة القوة الجوية العراقية (صفحة موثقة بـ 700,193 متابعا).
المركز السادس: صفحة الشرطة الاتحادية / حماة الوطن ( 414,835 متابعا).
المركز السابع: صفحة قيادة قوات مكافحة الارهاب (409,405متابعين).
المركز الثامن: صفحة قيادة فرقة الرد السريع (408,825 متابعا).
المركز التاسع: خلية الصقور الاستخبارية (227,582 متابعا).
المركز العاشر: صفحة قيادة عمليات بغداد ( صفحة موثقة بـ 200,003 متابعين).
ونوه المركز إلى ان هذه الاحصائية تتعلق بالصفحات الموثقة وغير الموثقة لغاية نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 وهي احصائية قابلة للتغيير بحسب الزيادة والنقصان في عدد المتابعين.
وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد اعلن في التاسع من ديسمبر/ ايلول عام 2017 النصر النهائي على تنظيم داعش بعد أن طردت القوات العراقية آخر فلول التنظيم من البلاد بعد ثلاث سنوات من سيطرته على نحو ثلث أراضي العراق. فيما اكد الجيش العراقي أن القوات العراقية استعادت السيطرة على آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة داعش على الحدود مع سوريا. 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي