رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الأربعاء - 17 نيسان( ابريل ) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2180

صاحب مطعم متنقل: دراستي أهدتني لفكرة " Yalla Eat"

الأربعاء - 30 كانون الثاني ( يناير ) 2019

بغداد ـ العالم

مساء كل يوم جمعة يلتقي حسن رعد بصديقه علي جلال ليتناولا وجبة طعام تقدمها لهما سيارة تقف أمام "كوفي سبشل" في شارع الأندلس بالبصرة، ويقول رعد: "الطعام لذيذ ونظيف وبثمن زهيد".

"الكوستر" الملوَّنة التي تحمل اسم "Yalla Eat" أي "هيا كُل" جزء من حلم شابين قررا تقديم وجبات سريعة وصحيَّة عبر مطعم متنقل.

ويبين صاحب الفكرة حيدر شهاب الطالب في كلية القانون: "كنت أفكر بافتتاح مشروع يناسب وضعي المادي، وبحاجة إلى شخص آخر يشاركني في إدارته، فتعرفت على صديق اسمه مصطفى من سكنة بغداد، وفكرنا بالكثير من المشاريع ولكنَّ افتتاح مطعم متنقل كان أكثر ما يشغل اهتمامي كونه غريباً ولا سيما اني أحب المشاريع المختلفة التي تلفت النظر".

ويؤكد الزبون محمد عباس وهو يتناول "برغر": "الوجبة هنا ألذ وأوفر مالاً".

ويضيف شهاب ذو الحادي والعشرين عاماً وهو ينظر إلى ديكور مطعمه: "بدأنا نبحث أنا ومصطفى عن سيارة تناسب عملنا، وبعد فترة وجدنا ما نرغب به، عندما عثرنا على سيارة نوع (كوستر) أجرينا عليها بعض التعديلات كالطلاء وطباعة الإعلانات على جوانبها وإضافة بعض التصاميم والألوان إلى أنْ اكتملت".

وتقف السيارة وتجتذب العمال والموظفين والطلبة مثل أكرم حسين الذي طلب (صوصج)، مشيرا الى أنَّ "الفكرة جميلة وغير رائجة كثيراً في بلادنا لا سيما أن المطعم المتنقل أكثر نشاطاً من المطاعم التقليديَّة".

تم افتتاح المشروع في أواخر سنة 2018، وكان افتتاحاً ناجحاً منذ يومه الأول، فأحب الناس الوجبات السريعة المتنوعة التي تقدم، وأعجبتهم نظافة المكان ورونقه التي أسهمت بإقبالهم عليه، فضلاً عن خدمة التوصيل وقريباً سيفتتح حيدر ومصطفى فرعاً آخر، ويطمحان إلى افتتاح سلسلة من المطاعم المتنقلة أيضا في المستقبل.

يقول مصطفى البيضاني الشريك الآخر في المشروع: "لأسرتينا دورٌ كبيرٌ في تشجيعنا على افتتاح المطعم، ولدراستي إدارة الأعمال دورٌ كذلك في نجاح المشروع، ووضع الخطوات التي ساعدتنا على نجاحه وإدارته بالإضافة إلى تشغيل يد عاملة أخرى معنا".

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي