رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 6 نيسان( ابريل ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2409

أوركسترا تقدم سيمفونية بيتهوفن في حفل "افتراضي"

الخميس - 26 اذار( مارس ) 2020

بغداد ـ العالم
"منا، لأجلكم".. اجتمعت هذه الأوركسترا الهولندية الرائعة لتقديم حفل موسيقي افتراضي لجمهورها في ظل تفشي وباء "كوفيد-19" في هولندا ومختلف الدول الأوروبية، التي قامت بتدابير وإجراءات ضرورية لوقف انتشار المرض، مثل تأجيل الحفلات الموسيقية وإغلاق الأماكن العامة. وبروح جماعية حقيقية، اجتمع 19 موسيقيا وعازفا، من أوركسترا روتردام الفلهارمونية الهولندية الذين عزلوا أنفسهم في منازلهم، لتقديم عرض افتراضي لمقطع كورالي من السمفونية التاسعة للموسيقار الألماني الشهير لودفيغ فان بيتهوفن.
وقصيدة الفرح أو نشيد الفرح عبارة عن قصيدة كتبها الشاعر والمسرحي الألماني فريدريخ فون شيلر في عام 1785، ولحنها بيتهوفن وأدرجها في المقطع الرابع والأخير من السيمفونية التاسعة، وهي تستخدم اليوم كنشيد قومي للاتحاد الأوروبي.
وقام العازفون التسعة عشر بتسجيل كل مسار صوتي أو مقطع موسيقي، في الوقت المناسب في غرف بمنازل الموسيقيين، ثم جمعت معا لتشكل القسم الأخير الرائع من "الكورال"، ثم أضافوا صوت الجوقة الغنائي إلى عزفهم، وكانت النتيجة رائعة للغاية.
وقال الموسيقيون، الذين عرفوا بأنفسهم وأدواتهم، في الفيديو "نحن نتكيف مع واقع جديد، وعلينا إيجاد حلول لدعم بعضنا البعض".
وأضافوا "تساعدنا القوى الإبداعية، دعنا نفكر خارج الصندوق، ونستخدم الابتكار للحفاظ على اتصالنا وجعله يعمل معا. لأنه إذا فعلناها معا ، فسننجح".

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي