الإسباني مارك كوكوريا مصمّم على اللتويج بلقب يورو 2024
8-تموز-2024

بغداد - العالم
لفت مارك كوكوريا، البالغ من العمر 25 عاما، الأنظار بشكل لافت في النسخة القارية وساهم في المشوار الرائع لمنتخب بلاده بالعلامة الكاملة في خمس مباريات وقيادته إلى نصف النهائي حيث سيلاقي فرنسا الثلاثاء في ميونخ.
لم يلعب أبدا أي مباراة رسمية مع لاروخا قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية ضد كرواتيا. كما أنه لم يكن ضمن تشكيلة لا روخا للعرس القاري لولا إصابة قائد فالنسيا خوسيه غايا في نهاية مايو، فأصبح الظهير الأيسر الأساسي للمدرب لويس دي لا فوينتي.
موسم صعب
رد مدافع تشيلسي الإنجليزي على سؤال لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) خلال مقابلة عشية الكلاسيكو ضد فرنسا، بخصوص بداية إجازته الصيفية عقب نصف النهائي (10 يوليو) أو الاثنين 15 يوليو؟، قائلا "الخامس عشر!". وأضاف "كان الموسم صعبا لأن هذه البطولة أبعدتنا عن عائلاتنا لفترة طويلة. لكن إذا أنهينا الأمر بالفوز باللقب، فسيكون ذلك أمرا رائعا وسيسعد الكثير من الناس".
وتسعى إسبانيا الى اللقب الرابع في تاريخها في الكأس القارية والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب في المسابقة والذي تتقاسمه مع ألمانيا، ضحيتها الأخيرة في ربع النهائي عندما تغلبت عليها 2-1 بعد التمديد. وتابع "كنا متعبين! (عقب الفوز على ألمانيا) لكن كنت مسرورا جدا بالوصول إلى الدور نصف النهائي والاقتراب من الفوز باللقب على بعد مباراتين". وأكد كوكوريا صعوبة مواجهة فرنسا في دور الأربعة خصوصا نجومها المتألقين على الأجنحة كيليان مبابي وعثمان ديمبيليه وبرادلي باركولا، لكنه أوضح "لكننا فريق قوي ومتين. إذا عملنا معا، يمكننا التغلب على فرنسا".
انسجام كبير
وبخصوص مواجهته لمبابي للمرّة الأولى منذ عام 2016 عندما تغلّب منتخب إسبانيا تحت 19 عاما على نظيره الفرنسي، قال "إنها مصادفة أننا لم نواجه بعضنا البعض منذ ثماني سنوات، لكن الآن سيتعيّن علينا ذلك. إنه لاعب يمكن أن يبدو غائبا عن هجمة وينتهي به الأمر إلى صنع الفارق. سيكون الأمر صعبا". وتحدث كوكوريا عن الانسجام الكبير بينه وبين الجناح الايسر لاتلتيك بلباو نيكو وليامس رغم حداثة لعبهما جنبا الى جنب.
قال "كان هناك انسجام فوري بيننا. خارج الملعب، نادرا ما نتحدث عن كرة القدم. نيكو رجل سعيد، وأنا أيضا، لذلك تناغمت شخصياتنا بشكل جيد. لقد حدث ذلك بشكل طبيعي. خلال المباريات، أطلب منه أن يفعل ما يريد، لأنه مع هؤلاء اللاعبين الكبار الذين لديهم الكثير من المواهب، من المهم أن يشعروا بالراحة".
وأوضح كوكوريا انه لا ينزعج من مقارنته بقطب دفاع لا روخا السابق كارليس بويول الذي يشبهه بقصّة الشعر والصلابة الدفاعية، موضحا "كارليس أسطورة ولدينا عامل مشترك وهو أننا نقدم كل شيء دائما للفريق. كان يعرف نقاط قوته وضعفه جيدا، وكان الفريق دائما هو الأهم بالنسبة له. وهذه أيضا إحدى صفاتي. أنا سعيد بمقارنته به. لقد كان لاعبا عظيما صنع التاريخ. أتمنى أن أحصل على مسيرة احترافية مماثلة".

"دكة عشائرية" تنتهي بمقتل شخص واعتقال 3 آخرين جنوبي بغداد
15-تموز-2024
المجلس الوزاري يدعو لمنح المنتجات الوطنية ميزة سعرية تصل لـ20 ٪ عن المستوردة
15-تموز-2024
القانونية النيابية: أجندات دولية تعرقل تعديل قانون الأحوال الشخصية
15-تموز-2024
الدخيل يدعو "المتخاصمين" في مجلس نينوى إلى جلسة حوار
15-تموز-2024
عقارات أربيل لماذا تنخفض أسعارها؟ هل بدأت “ثورة البناء” في بغداد تؤثر؟
15-تموز-2024
نواب يحذرون: التعداد السكاني يضع بيانات العراقيين بيد أربع شركات أجنبية
15-تموز-2024
بديل بلاسخارت دبلوماسي عماني وفي طريقه إلى العراق
15-تموز-2024
وزير الموارد يصل ميسان ويلتقي محافظها لبحث واقع المحافظة الأروائي
15-تموز-2024
كوبا أميركا: دي ماريا يحقق حلم اعتزال اللعب الدولي بتتويج تاريخي
15-تموز-2024
بطولة ويمبلدون إنجاز جديد يزين مسيرة ألكاراز
15-تموز-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech