الإطاحة بـ 7 دواعش في ثلاث محافظات عراقية
20-تشرين الثاني-2023

بغداد ـ العالم
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، القبض على سبعة عناصر ينتمون لتنظيم داعش في ثلاث محافظات، بينها العاصمة بغداد.
المكتب الإعلامي للمديرية قال في بيان، إن "عملية نوعية بنيت على معلومات استخبارية دقيقة لشعب وقيادات الفرق (5، 10، 14، 17)؛ أسفرت عن القبض على 7 عناصر تابعين لعصابات داعش، وقد تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصوليا".
وكان عناصر التنظيم الذين قبض عليهم ممن قاتلوا وتصدوا ضد القوات الأمنية العراقية، بحسب البيان، الذي أشار إلى أن، عمليات القبض تمت من خلال نصب كمائن محكمة في قضائي الفلوجة والشرقاط وناحية اللطيفية ومنطقة طربيل، بمحافظات (بغداد، الأنبار، وصلاح الدين)".
يأتي ذلك بينما كان جهاز مكافحة الإرهاب، قد أعلن الأسبوع الماضي، قتل 7 عناصر من تنظيم داعش خلال 48 ساعة، فضلا عن تدمير أوكار ومضافات للتنظيم في محافظتي صلاح الدين وكركوك.
الجهاز ذكر في بيان له، أنه "خلال عملية نفذت بمتابعة العمليات المشتركة، في قاطع عمليات كركوك "وادي زغيتون"، تم قتل ثلاثة إرهابيين من بينهم إرهابي كان يحمل حزاما ناسفا".
البيان أشار، إلى أنه "بهذه العملية البطولية التي نفذتها قواتنا الأمنية البطلة يكون عدد الإرهابيين الذين تم قتلهم خلال الساعات الـ48 الماضية 7 إرهابيين، ما يعكس نضج العمل الاستخباري والمتابعة الحثيثة المستمرة من قبل القادة والآمرين ومهارة القوات الأمنية المنفذة في التخطيط المسبق والعالي".
ولفت إلى، أن "قواتنا الأمنية لاحقت وتعقبت فلول الإرهابيين في قواطع عمليات صلاح الدين "منطقة العيث" وقاطع عمليات كركوك "وادي زغيتون" وتمكنت من تدمير مضافاتهم وأوكارهم وأسلحتهم، كما استولت على ملفاتهم الإدارية".
يشار إلى أن العراق أعلن عام 2017، النصر على تنظيم داعش، لكن عناصر التنظيم لا يزالون ينشطون في مناطق ريفية ونائية في البلاد في محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين.

"دكة عشائرية" تنتهي بمقتل شخص واعتقال 3 آخرين جنوبي بغداد
15-تموز-2024
المجلس الوزاري يدعو لمنح المنتجات الوطنية ميزة سعرية تصل لـ20 ٪ عن المستوردة
15-تموز-2024
القانونية النيابية: أجندات دولية تعرقل تعديل قانون الأحوال الشخصية
15-تموز-2024
الدخيل يدعو "المتخاصمين" في مجلس نينوى إلى جلسة حوار
15-تموز-2024
عقارات أربيل لماذا تنخفض أسعارها؟ هل بدأت “ثورة البناء” في بغداد تؤثر؟
15-تموز-2024
نواب يحذرون: التعداد السكاني يضع بيانات العراقيين بيد أربع شركات أجنبية
15-تموز-2024
بديل بلاسخارت دبلوماسي عماني وفي طريقه إلى العراق
15-تموز-2024
وزير الموارد يصل ميسان ويلتقي محافظها لبحث واقع المحافظة الأروائي
15-تموز-2024
كوبا أميركا: دي ماريا يحقق حلم اعتزال اللعب الدولي بتتويج تاريخي
15-تموز-2024
بطولة ويمبلدون إنجاز جديد يزين مسيرة ألكاراز
15-تموز-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech