الإكوادور تحجز مقعدا في ربع نهائي كوبا أميركا
2-تموز-2024

بغداد - العالم
حجزت الإكوادور بطاقتها إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، المقامة نسختها الـ48 في الولايات المتحدة، بفضل فارق هدف عن المكسيك، وذلك بعد تعادلها السلبي مع الأخيرة الأحد في أريزونا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي أنهتها فنزويلا بالعلامة الكاملة بفوزها الكبير على جامايكا 3 – 0.
وكانت المكسيك بحاجة إلى الفوز بالمباراة بسبب تخلفها بفارق الأهداف عن الإكوادور بعدما حقق كل منهما انتصارا وحيدا في الجولتين الأوليين، لكن “إل تري” عجز عن الوصول إلى الشباك رغم الضغط الهائل لاسيما في أواخر اللقاء. وتألق الحارس الإكوادوري ألكسندر دومينغيس في صد محاولة يوهان فاسكيس في الدقيقة الـ71، أي بعد 6 دقائق على تدخل القائم لصد تسديدة من مسافة قريبة لسانتياغو خيمينس.
واعتقد المكسيكيون أنهم حصلوا على فرصتهم لخطف النقاط الثلاث والتأهل حين احتُسِبت لهم ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع نتيجة سقوط غييرمو مارتينيس في المنطقة المحرمة بعد تدخل من فيليكس توريس. لكن حكم الفيديو المساعد “في.أي.آر” تدخل لإلغاء ركلة الجزاء بعدما تبين أن توريس أصاب الكرة قبل سقوط مارتينيس، لتحسم الإكوادور بذلك البطاقة الثانية للمجموعة بسبب فارق هدف واحد (+1 لها مقابل 0 للمكسيك).
وتلتقي الإكوادور في ربع النهائي الخميس في هيوستن مع الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم التي تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة. وحذر الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، من صعوبة لقاء فريقه مع منتخب الأرجنتين في البطولة. وصعد منتخب الإكوادور إلى دور الثمانية في المسابقة القارية، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، بعدما حقق تعادلا سلبيا بطعم الفوز مع نظيره المكسيكي، صباح الاثنين بالتوقيت المحلي في الجولة الثالثة (الأخيرة) بمرحلة المجموعات في البطولة.
ورفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب المكسيك، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد. وضرب المنتخب الإكوادوري موعدا ناريا في دور الثمانية مع منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) وبطل العالم، الذي صعد إلى الأدوار الإقصائية عقب تصدره ترتيب المجموعة الأولى، بعد أن فاز في جميع لقاءاته الثلاثة على كندا وتشيلي وبيرو، محققا العلامة الكاملة. وصرح سانشيز للصحافيين عقب الصعود إلى مرحلة خروج المغلوب في المسابقة، "اللعب ضد الأرجنتين في تجربتنا القادمة يبدو عسيرا للغاية. إنه فريق صعب جدا لأنهم يمتلكون أفضل اللاعبين في العالم، ويلعبون في أفضل الدوريات الكبرى".
وأضاف مدرب الإكوادور “إنهم متنوعون للغاية، ويلعبون معا منذ فترة طويلة مع نفس المدرب وما زال لديهم الكثير من الطموح". وكانت الإكوادور افتتحت مشوارها في البطولة بالخسارة 1 – 2 أمام فنزويلا، قبل أن تستعيد اتزانها وتتغلب 3 – 1 على جامايكا في الجولة الثانية.

"دكة عشائرية" تنتهي بمقتل شخص واعتقال 3 آخرين جنوبي بغداد
15-تموز-2024
المجلس الوزاري يدعو لمنح المنتجات الوطنية ميزة سعرية تصل لـ20 ٪ عن المستوردة
15-تموز-2024
القانونية النيابية: أجندات دولية تعرقل تعديل قانون الأحوال الشخصية
15-تموز-2024
الدخيل يدعو "المتخاصمين" في مجلس نينوى إلى جلسة حوار
15-تموز-2024
عقارات أربيل لماذا تنخفض أسعارها؟ هل بدأت “ثورة البناء” في بغداد تؤثر؟
15-تموز-2024
نواب يحذرون: التعداد السكاني يضع بيانات العراقيين بيد أربع شركات أجنبية
15-تموز-2024
بديل بلاسخارت دبلوماسي عماني وفي طريقه إلى العراق
15-تموز-2024
وزير الموارد يصل ميسان ويلتقي محافظها لبحث واقع المحافظة الأروائي
15-تموز-2024
كوبا أميركا: دي ماريا يحقق حلم اعتزال اللعب الدولي بتتويج تاريخي
15-تموز-2024
بطولة ويمبلدون إنجاز جديد يزين مسيرة ألكاراز
15-تموز-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech