تايلور سويفت تهاجم «تيكت ماستر» بعد فوضى بيع تذاكر جولتها
19-تشرين الثاني-2022
العالم - وكالات
انتقدت نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت، الجمعة 18 نوفمبر (تشرين الثاني)، منصة بيع التذاكر العملاقة "تيكت ماستر" بعد إخفاقات رافقت عملية حجز بطاقات جولتها المقبلة، معززة الضغط على المجموعة الرائدة في القطاع التي تتهم غالباً بالاحتكار.
وكان كثيرون من محبي المغنية اشتكوا خلال الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي من فترات الانتظار الطويلة والأعطال الإلكترونية والارتفاع الشديد في الأسعار أثناء فترة المبيعات المسبقة لتذاكر جولة سويفت المقبلة بعنوان "إيراز" (عصور) التي تبدأ في 18 مارس (آذار) المقبل.
انتقاد من دون تسمية
وألغت "تيكت ماستر"، الخميس، عملية البيع العام التي كان مقرراً أن تنطلق الجمعة "بسبب الارتفاع الكبير في الطلب... والنقص في مخزون التذاكر المتبقية".
وردت تايلور سويفت على صفحتها على "إنستغرام"، الجمعة، قائلة "من الصعب حقاً أن أعتمد على كيان خارجي"، مذكرة بعلاقتها الخاصة منذ أعوام مع معجبيها.
وأضافت النجمة البالغة 32 سنة، "من المؤلم بالنسبة لي أن أرى أخطاء تحدث من دون أن أكون قادرة على فعل أي شيء حيالها" من دون تسمية "تيكت ماستر" بشكل مباشر. وأوضحت أنها لا تنوي "تقديم الأعذار لأي شخص"، مضيفة "لقد سألناهم مراراً إذا ما كان بإمكانهم التعامل مع هذا النوع من الطلبات، وأكدوا لنا أنهم يستطيعون ذلك". وقالت سويفت، "إنه لأمر رائع حقاً أن 2.4 مليون شخص تمكنوا من الحصول على تذاكر، لكن ما يثير استغرابي أن كثراً منهم يشعرون كأنهم واجهوا كابوساً للحصول عليها".
ووعدت بفعل كل ما هو ممكن من أجل تسهيل عمليات الحجز في المرات المقبلة.
فتح تحقيق
وأعادت هذه الفوضى الانتقادات الموجهة للشركة الرائدة في قطاع بيع التذاكر التي اندمجت عام 2010 مع عملاق الترفيه "لايف نايشن".
ودعت مجموعات مكافحة الاحتكار وحماية المستهلك أخيراً إلى إجراء تحقيق في شأن هذه المجموعة التي يقولون إن موقعها المهيمن يتيح لها "رفع الأسعار وفرض رسوم غير ضرورية ومكلفة واستغلال الفنانين وقاعات الحفلات المستقلة والمعجبين". وأثارت أسعار حفلات نجم موسيقى الروك بروس سبرينغستين التي وصل بعضها إلى آلاف الدولارات غضباً في وقت سابق من هذا العام. وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، نقلاً عن مصادر مطلعة لم تسمها أن وزارة العدل الأميركية فتحت تحقيقاً في شأن مكافحة الاحتكار يطاول شركة "لايف نايشن إنترتاينمنت" التي نتجت من الاندماج بين "تيكت ماستر" و"لايف نايشن".
رقم قياسي
وفي ما يتعلق بجولة تايلور سويفت، قالت "تيكت ماستر" إنها باعت مليوني تذكرة الثلاثاء خلال فترة المبيعات المسبقة وهو رقم قياسي لفنان في يوم واحد. وتعود تايلور سويفت، إحدى أشهر المغنيات الأميركيات، في جولة بعد أربعة أعوام من انتظار معجبيها.
ومع ألبومها العاشر الذي طرح في 21 أكتوبر (تشرين الأول) بعنوان "ميدنايتس"، دخلت سويفت تاريخ الموسيقى الأميركية مع احتلال 10 أغنيات منه كامل المراتب الـ10 الأولى في ترتيب "بيلبورد هوت 100"، في سابقة من نوعها.
وعلى رغم اعتماد ضوابط كثيرة على الموقع، بينها التحقق من حسابات المعجبين ومنح رموز شراء المقاعد مسبقاً، اشتكى موقع "تيكت ماستر" في بيان "من عدد هائل من" الهجمات المنفذة آلياً.
طائرات تركية تقصف مواقع "عمالية" في كردستان
28-تشرين الثاني-2022
مسح لـ 15 محافظة: 2500 مبنى تواجه خطر الانهيار
28-تشرين الثاني-2022
ماليّة البرلمان تخمن: الموازنة تقر في آذار 2023
28-تشرين الثاني-2022
نائب: «كي كارد» و«ماستر كارد» تفسدان في تأخير الرواتب
28-تشرين الثاني-2022
بغداد وأربيل نحو تنسيق عسكري على الحدود.. وطهران ترحب
28-تشرين الثاني-2022
حكومة السوداني تحدد آلية «تطويب» السكن الزراعي وتوجيهات للوزراء بتقارير شهرية عن مكافحة الفساد
28-تشرين الثاني-2022
محافظ بغداد يعلن استكمال إجراءات مشروع مجاري سبع البور وتعهد ببناء المدارس
28-تشرين الثاني-2022
الهجرة: تجهيز النازحين بمستلزمات احتياطية لمواجهة الأمطار
28-تشرين الثاني-2022
أسوشيتد برس: مونديال قطر أحيا الوحدة العربية بعد انقسام
28-تشرين الثاني-2022
الفيلسوف الألماني هردِر دعا إلى الوحدة الكونيّة
28-تشرين الثاني-2022
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech