حكام العراق يهددون: مستحقاتنا أو موقف آخر؟
16-تشرين الثاني-2022
بغداد ـ العالم
هدد حكام كرة القدم العراقيين بمقاطعة الدوري الممتاز في حال عدم صرف مستحقاتهم المتأخرة منذ موسم كامل، وذهبوا لابعد من ذلك محذرين من "كلام آخر وموقف أصعب".
يقول الحكم الدولي سالم عامر، "لقد وعدنا الاتحاد العراقي لكرة القدم بتسديد مستحقاتنا"، مبينا "اننا متواصلون بهذا الجانب، وفي حال لم يسددوا حسب الوعود فان للحكام كلاماً آخر بهذا الشأن".
ولفت إلى أن "الحكام لم يستلموا منذ سنة، وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ التحكيم العراقي"، مشيرا إلى أن "مشكلة الحكم ليس فقط المستحقات، بل كذلك تزويدنا بالتجهيزات الحديثة وإقامة المعسكرات التدريبية التطويرية أسوة بحكام العالم".
وأكد سعي الحكام، خلال الأيام المقبلة ايجاد الحلول بهذا الشأن، معربا عن أمله أن "يكون الاهتمام بمنظومة الحكام بشكل جيد كونهم من أهم مقومات نجاح الاتحاد".
بينما قال الحكم الدولي محمد سلمان "نحن كحكام ننتظر تنفيذ وعود كنا قد تلقيناها من قبل الاتحاد عسى ان توجد الحلول"، موضحا أنه "في حال عدم تسديد الأجور فمن المؤكد ان الموضوع لن يمر مرور الكرام لأن الحكم العراقي دائمً يضحي بقوت عائلته من اجل انجاح الدوري الممتاز والدوريات الاخرى".
واشار الى "اننا سابقاً كحكام كنا نقوم بإيقاف التحكيم عند بدء المرحلة الثانية من الدوري، ولم نستلم اجور المرحله الاولى لكن أن يمر موسم ولم يتم دفع مستحقاتنا لموسم كامل فهذه مصيبة"، متسائلا "هل هذا جزاء الاحسان، وهل يستحق الحكم العراقي ان يعامل بهذه الطريقة المجحفة؟".
وأوضح "اننا كحكام نعتبر ذلك استخفافا بالتحكيم، والاستخفاف نعتبره خطاً احمر"، مؤكدا "لدينا كلام ثاني في حال استمر مسلسل التهميش وعدم تسليم مستحقاتنا كاملة".
في حين قال نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة العراقي محمد عرب، "نحن في لجنة الحكام من اول يوم تم تكليفنا لقيادة اللجنة تم تبليغ الاتحاد لأكثر من مناسبة وأكثر من مطالعة على أهمية تصفير أجور الحكام كي لا تتراكم وتصبح الامور اصعب".
وأضاف عرب "ما زلنا نناشد ونطالب الاتحاد بهذا الخصوص، لافتاً إلى أن "هناك منحة من الاتحاد الدولي من الممكن أن تصرف قريباً جداً وهي منحة تخصص لاتحادات العالم بضمنها الاتحاد العراقي".
بدءا من اليوم.. الغاء مطالبة المسافرين بشهادة التلقيح
30-تشرين الثاني-2022
توصية نيابية بفرض تعرفة جمركية على البيض المستورد
30-تشرين الثاني-2022
المالية النيابية تخمن سعر النفط والعجز وحجم موازنة 2023
30-تشرين الثاني-2022
السوداني يعود إلى بغداد.. 48 ساعة مباحثات في إيران
30-تشرين الثاني-2022
رادار الفساد يلتقط مستشاري الكاظمي.. والتحقيقات مستمرة
30-تشرين الثاني-2022
معهد أمريكي يدعو البيت الأبيض الى منح السوداني «مهلة كبيرة»
30-تشرين الثاني-2022
نائب يكشف عن «أكبر عملية فساد للاستيلاء على الأراضي» في النجف
30-تشرين الثاني-2022
سياحة أربيل تعمل على رفع نسبة العمالة المحلية بالقطاع إلى 75 %
30-تشرين الثاني-2022
تخصيص أرقاما للإبلاغ عن المخالفين لقرار إلغاء ضريبة بطاقات التعبئة
30-تشرين الثاني-2022
ميدل إيست آي: أوروبا هي الخاسر الأكبر بحرب روسيا على أوكرانيا
30-تشرين الثاني-2022
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech