رئيس الجمهورية: لدينا صعوبة في توفير فرص العمل للخريجين
23-كانون الثاني-2023
بغداد ـ العالم
كشف رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الاثنين، عن وجود صعوبة في استيعاب أعداد الخريجين وتوفير فرص العمل لهم، وفيما اقترح الإفادة من معايير السلامة في بريطانيا لغيابها في العراق، أكدت رئيسة مجلس الأعمال العراقي – البريطاني أن هدفها رفع المعايير الأكاديمية في العراق.
وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"العالم"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الإثنين، في قصر بغداد، رئيسة مجلس الأعمال العراقي- البريطاني البارونة إيما نيكلسون والوفد المرافق لها".
وأشار رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، إلى "اطلاعه على أوضاع جامعتي البصرة والموصل"، مؤكداً أن "الجامعات العراقية تحظى بسمعة أكاديمية جيدة وتمتلك تاريخا حافلا بالعطاء، لافتًا إلى أننا نواجه صعوبة في استيعاب أعداد الخريجين وتوفير فرص العمل لهم"، داعياً الوفد الى "زيارة الجامعات والاطلاع على برامجها الأكاديمية والبحثية وإيجاد السبل الممكنة للتعاون". وأضاف رئيس الجمهورية أن "الحكومة وضمن برنامجها الوزاري تشجع القطاع الخاص لتوظيف الخريجين الجدد، وتعمل على اتخاذ تدابير لحل مشكلة البطالة"، كما تطرق إلى "اللغة الإنكليزية وأهميتها"، مشيرا إلى أنها "مهمة جدا لكن الأهم أننا بحاجة إلى الجوانب العملية أكثر من النظرية بما فيها المحاسبة وإدارة الأعمال وعلوم الكهرباء والميكانيك".
وأعرب الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد عن "أسفه لكون معايير السلامة غير متوفرة في العراق، وغالبا ما يؤدي غيابها إلى خسائر، حيث اقترح فخامته بهذا الشأن إمكانية الاستفادة من معايير السلامة في بريطانيا".
طائرات القوة الجوية تنقل مساعدات غذائية الى سوريا
8-شباط-2023
لافروف يعرض على بغداد مقترح روسي لتسوية مستحقاتها المالية على العراق
8-شباط-2023
الصحة العالمية: 23 مليون إنسان في تركيا وسوريا تضرروا من الزلزال المدمر
8-شباط-2023
استقدام «أبو مازن» بتهمة تلقيه رشوة بنصف مليون دولار
8-شباط-2023
تخفيض أسعار الصرف ينعش المضاربات ويضر المواطنين
8-شباط-2023
اليكتي يريد انتخابات برلمانية «مشروطة».. والبارتي يرفض التعديلات
8-شباط-2023
شركة سيمنس تضيف ألف ميغا واط خلال العام الحالي
8-شباط-2023
عشرات المتسوّلين يدخلون العراق بفيزا سياحية لتحتضنهم مكاتب التشغيل
8-شباط-2023
السدود العراقية لم تتأثر بالزلزال والموارد مستعدة لاستقبال المياه
8-شباط-2023
الأتراك والسوريون يعيشون أهوال «القيامة»
8-شباط-2023
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech