سينر يبلغ الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس
7-تموز-2024

بغداد - العالم
تحول يانيك سينر إلى وضعية الانطلاق في بطولة ويمبلدون للتنس ليتغلب المصنف الأول عالميا على الصربي غير المصنف ميومير كتسمانوفيتش 6 - 1 و6 - 4 و6 - 2 ويحجز مكانا في الدور الرابع للبطولة الجمعة في ظل أجواء رطبة.
وبعد انتهاء مواجهته مع زميله الإيطالي ماتيو بريتيني قبل وقت قصير من انتهاء زمن اللعب في البطولة الساعة 11 مساء الأربعاء الماضي، لم يهدر اللاعب البالغ من العمر 22 عاما الكثير من الوقت تحت سقف الملعب الرئيسي.
ومنحت ضربة خلفية صاروخية سينر كسرا للإرسال في وقت مبكر ما مهد الطريق لحسم المجموعة الأولى في 21 دقيقة بعد أن خسر شوطا واحدا قبل النهاية فقط. ودخل كتسمانوفيتش المباراة بمهمة صعبة إذ لم يسبق له الفوز على سينر في ثلاث مواجهات سابقة وأبلى اللاعب البالغ عمره 24 عاما بلاء حسنا في تأجيل حسم النتيجة في مجموعة ثانية متقاربة.
وسرعان ما بدأ يتراجع في المستوى، ليكسر سينر، بطل أستراليا المفتوحة، إرسال منافسه ويتقدم 5 - 4 قبل أن يسدد ثلاث ضربات إرسال ساحقة في طريقه لإحكام قبضته بفارق مجموعتين. وواصل سينر تسديد الضربات الناجحة ليتقدم المصنف الأول فارع الطول بقوة في المجموعة الثالثة، وأنهى كتسمانوفيتش المعاناة التي تعرض لها أمام سينر بارتكابه خطأ حسم الفوز لصالح المصنف الأول.
وفي صنف السيدات قضت كوكو جوف المصنفة الثانية في البطولة على آمال البريطانية سوناي كارتال القادمة من التصفيات لتتأهل اللاعبة الأميركية إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس بفوزها 6 – 4 و6 – 0 الجمعة. وواجهت جوف اللاعبة التي بدأت البطولة في المركز 298 عالميا، لكن بمجرد فوزها بالمجموعة الأولى باتت الأمور سهلة في المجموعة الثانية.
وقالت بطلة أميركا المفتوحة في الملعب رقم 1 تحت السقف المغلق "أعتقد أنها لعبت بصورة جيدة جدا وكانت تقدم أداء جيدا خاصة في المجموعة الأولى، لم تكن تمنحني فرصا كثيرة ولم تسمح لي بأن أشعر بالأريحية، شعرت بأنني أسدد الضربات الصحيحة لكنني أفتقد شيئا ما، وفي النهاية وجدته".
وتأهلت جوف إلى الدور الرابع عندما شاركت من التصفيات في 2019 عندما كانت في الـ15 من عمرها ووصلت إلى تلك المرحلة أيضا عام 2021 لكن لم يسبق لها الوصول إلى دور الثمانية.

"دكة عشائرية" تنتهي بمقتل شخص واعتقال 3 آخرين جنوبي بغداد
15-تموز-2024
المجلس الوزاري يدعو لمنح المنتجات الوطنية ميزة سعرية تصل لـ20 ٪ عن المستوردة
15-تموز-2024
القانونية النيابية: أجندات دولية تعرقل تعديل قانون الأحوال الشخصية
15-تموز-2024
الدخيل يدعو "المتخاصمين" في مجلس نينوى إلى جلسة حوار
15-تموز-2024
عقارات أربيل لماذا تنخفض أسعارها؟ هل بدأت “ثورة البناء” في بغداد تؤثر؟
15-تموز-2024
نواب يحذرون: التعداد السكاني يضع بيانات العراقيين بيد أربع شركات أجنبية
15-تموز-2024
بديل بلاسخارت دبلوماسي عماني وفي طريقه إلى العراق
15-تموز-2024
وزير الموارد يصل ميسان ويلتقي محافظها لبحث واقع المحافظة الأروائي
15-تموز-2024
كوبا أميركا: دي ماريا يحقق حلم اعتزال اللعب الدولي بتتويج تاريخي
15-تموز-2024
بطولة ويمبلدون إنجاز جديد يزين مسيرة ألكاراز
15-تموز-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech