قائد طائرة يؤخر رحلة 4 ساعات ليطلب بيتزا
14-أيار-2024

بغداد - العالم
أصيب ركاب رحلة جوية من لشبونة إلى مانشستر بالذهول، بعدما اعترف كابتن الطائرة صراحة بأنه عطّل رحلتهم كي يتمكن من طلب البيتزا لطاقمه.
وتحدث كابتن الطائرة للركاب قائلا “لقد تأخرت رحلتكم بينما كنت أجلب البيتزا”. ووفق صحيفة “الديلي ميل” كانت الطائرة جاهزة للانطلاق يوم الأحد، عندما توجه الطيار إلى جهاز الاتصال الداخلي لإيصال عذره للركاب بسبب تأخر الطائرة.
وفي مقطع فيديو تم توثيق قيام الطيار بتبرير تأجيل الرحلة، إذ قال صراحة إنه أخرها كي يتمكن من الحصول على طعام أفضل لطاقمه. وتابع قائلا إنه “اضطر للعودة إلى نقطة التفتيش الأمنية؛ لأن موظفي المطار لم يسمحوا له بالتتبع السريع للعودة إلى الطائرة المنتظرة”. ويضيف، وسط سخط الركاب، عبر مكبر الصوت “لم أستطع إطعام الطاقم من وجبات الطائرة السيئة”.
وشرح أنه اضطر للعودة إلى نقطة التفتيش الأمني والتحقق من جواز السفر لأنه لم يستطع تخطي قائمة الانتظار؛ لأنه لم يُسمح له بذلك. وبرر للركاب “لذا اضطررت إلى الوقوف في طابور مع 100 شخص، شكرا لكم على صبركم”. وشوهد الطيار بعد ذلك وهو يعود إلى المقصورة، بينما سُمع الركاب وهم يتململون معبرين عن غضبهم من تصرف الكابتن.
ومع استنكار الركاب عدم قدرة كابتن الطائرة وطاقمه الاستمرار في رحلة مدتها ساعتين وتحملهم طعام الطائرة قال متحدث باسم شركة “إيزي جيت”، “نأسف لتأخير هذه الرحلة من لشبونة إلى مانشستر بسبب عدم توفر الطعام الكافي على متن الطائرة للطاقم. نحن مطالبون بالتأكد من أن طاقمنا لديه ما يكفي من المؤن على متن الطائرة للعمل بأمان”.
وفي النهاية هبطت الطائرة في مانشستر متأخرة ساعتين و50 دقيقة عن الموعد المقرر سلفاً، وهو ما أدى إلى تأخير إجمالي بلغ 4 ساعات و29 دقيقة عن موعد الحجز الأصلي، بحسب راكب عبّر استيائه الشديد، مُشيرًا إلى أنه كان سيبحث عن بديل لو كان يعلم بالتأخير المتوقع.

الأمن الوطني يطيح بـ4 متهمين يوهمون المواطنين بالتعيين على ملاك الجهاز
21-أيار-2024
شرطة الرصافة تنفذ عملية أمنية في منطقة الأعظمية
21-أيار-2024
النزاهة ترصد مخالفات بإنجاز أعمال ترميم مدارس في واسط
21-أيار-2024
القانونية النيابية تكشف تفاصيل قانون العطل الرسمية والمناسبات المشمولة بهِ
21-أيار-2024
المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة اقليم كردستان ضد مفوضية الانتخابات
21-أيار-2024
"الاطار التنسيقي" يرفض اجراء التعديل الوزاري ويضع السوداني في موقف محرج
21-أيار-2024
المالية النيابية تستضيف وزيرين لمناقشة الموازنة وتعلن تمريرها قبل انتهاء الفصل التشريعي
21-أيار-2024
أبو ذر الغفاري.. السهم الاشتراكي
21-أيار-2024
نائب محافظ ذي قار ماجد العتابي يستقبل مستشار رئيس الوزراء لشؤون السياحة والاثار
21-أيار-2024
أرنه سلوت يعول على إرث يورغن كلوب للنجاح مع ليفربول
21-أيار-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech