قادة 7 منتخبات أوروبية يتخلون عن شارة «حب واحد»
21-تشرين الثاني-2022
العالم - وكالات
تخلى قادة منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا وهولندا وسويسرا وألمانيا والدنمرك عن ارتداء شارة لدعم المثليين خلال كأس العالم بعدما وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحذيرا بمنح بطاقة صفراء لأي لاعب مخالف.
وقال الاتحاد الهولندي في بيان "أنت لا تريد أن تبدأ المباراة بتلقي بطاقة صفراء، لهذا السبب فنحن كمجموعة عمل في اليويفا وبقلب مثقل... قررنا التخلي عن خطتنا".
وشهدت الساعات الأخيرة اشتعال شرارة أزمة جديدة في كأس العالم لكرة القدم الذي تستضيفه قطر بين 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول)، حيث يصر مسؤولو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على ارتداء قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين شارة ملونة لدعم حملة "حب واحد" التي تهدف لمناهضة التمييز ودعم المثلية الجنسية، خلال مباريات فريق الأسود الثلاثة في المونديال.
ويخوض المنتخب الإنجليزي مباراته الأولى، الإثنين 21 نوفمبر، أمام إيران في استاد خليفة الدولي بالدوحة في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.
وأفادت تقارير صحافية بريطانية بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أبلغ الاتحاد الإنجليزي بأن لوائحه التنظيمية الخاصة بالملابس والمعدات تمنع ارتداء هذه الشارة، وأن مخالفة هذه اللوائح ستتسبب في معاقبة كين والاتحاد الإنجليزي.
وكان الاتحاد الإنجليزي قد أعلن سابقاً أن لاعبي إنجلترا سيؤدون قبل انطلاق مباريات كأس العالم حركة الجلوس على الركبة الواحدة المناهضة للتمييز العنصري، لكنهم أظهروا تصميماً شديداً على ارتداء كين شارة حملة "حب واحد" التي أطلقها المنتخب الهولندي في سبتمبر (أيلول) الماضي، والتي تحمل شعاراً مصمماً من ستة ألوان، مثل شعار مجتمع الميم. وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أن مسؤولي الاتحاد الإنجليزي قلقون من احتمال حصول كين على بطاقة صفراء إذا سار على الخطة الموضوعة بارتداء شعار الحملة المرفوضة في الدولة المنظمة للبطولة قطر، والمتعارضة مع قوانين (فيفا).
وبينما كان العالم منشغلاً بحفل افتتاح المونديال ثم فوز الإكوادور على قطر بنتيجة (0-2)، سعى المسؤولون التنفيذيون في الاتحاد الإنجليزي إلى الحصول على توضيح من (فيفا) في شأن العقوبات التي يمكن توقيعها إذا أصروا على قرار بدء حملة "حب واحد" في المونديال.
ولا يكترث الاتحاد الإنجليزي في شأن توقع أي غرامة مالية عليه بسبب الحملة، لكنه يخشى تعرض قائد الفريق وهدافه هاري كين للإيقاف إن خالف لوائح (فيفا).
ويخوض كين (29 سنة) نهائيات كأس العالم 2022 على أمل تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم واين روني كأفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده.
ويحتاج كين، الذي فاز بالحذاء الذهبي لهداف نسخة 2018 قبل أربع سنوات في روسيا، لهدفين فقط من أجل معادلة رقم روني الذي سجل 53 هدفاً دولياً خلال مسيرته الطويلة قبل الاعتزال. وسجل كين ستة أهداف في مونديال 2018، عندما توقفت مسيرة إنجلترا أمام كرواتيا في الدور نصف النهائي، ثم أنهت البطولة في المركز الرابع.
وقال كين قبل ساعات من انطلاق المباراة الأولى ضد إيران، "لقد أوضحنا كفريق وموظفين ومنظمة أننا نريد ارتداء شارة القيادة هذه، أعلم أن الاتحاد الإنجليزي يتحدث إلى (فيفا) وبحلول وقت المباراة سيكون قد اتخذ قراره".
وتعتمد إنجلترا بقيادة المدرب الوطني غاريث ساوثغيت على قدرات كين نجم توتنهام هوتسبير بشكل كبير، بخاصة في تسجيل الأهداف.
بدءا من اليوم.. الغاء مطالبة المسافرين بشهادة التلقيح
30-تشرين الثاني-2022
توصية نيابية بفرض تعرفة جمركية على البيض المستورد
30-تشرين الثاني-2022
المالية النيابية تخمن سعر النفط والعجز وحجم موازنة 2023
30-تشرين الثاني-2022
السوداني يعود إلى بغداد.. 48 ساعة مباحثات في إيران
30-تشرين الثاني-2022
رادار الفساد يلتقط مستشاري الكاظمي.. والتحقيقات مستمرة
30-تشرين الثاني-2022
معهد أمريكي يدعو البيت الأبيض الى منح السوداني «مهلة كبيرة»
30-تشرين الثاني-2022
نائب يكشف عن «أكبر عملية فساد للاستيلاء على الأراضي» في النجف
30-تشرين الثاني-2022
سياحة أربيل تعمل على رفع نسبة العمالة المحلية بالقطاع إلى 75 %
30-تشرين الثاني-2022
تخصيص أرقاما للإبلاغ عن المخالفين لقرار إلغاء ضريبة بطاقات التعبئة
30-تشرين الثاني-2022
ميدل إيست آي: أوروبا هي الخاسر الأكبر بحرب روسيا على أوكرانيا
30-تشرين الثاني-2022
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech