لجنة نيابية تكشف عن ضوابط جديدة لمراكز التجميل: يوجد ألف مركز غير رسمي
7-تموز-2024

بغداد _ العالم
أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي، امس الأحد، وجود ما يقارب ألف مركز تجميل غير رسمي وأغلبها في بغداد، مبيناً أن وزارة الصحة ستقوم بإصدار ضوابط وتعليمات لتنظيم عمل تلك المراكز.
وقال شنكالي، إن "هناك فوضى وتخبط في مراكز التجميل المنتشرة في بغداد وكافة المحافظات، وفي الأشهر المقبلة ستكون هناك ضوابط وتعليمات ستصدرها وزارة الصحة لتنظيم عمل مراكز التجميل في العراق".
ولفت إلى أن "عدد المراكز المسجلة رسميا لدى وزارة الصحة تصل إلى مايقارب الـ100 مركز تجميل، وأما المراكز غير الرسمية يصل عددها إلى ما يقارب الـ900 - 1000 مركز واغلبها في العاصمة بغداد"، مبيناً أنه "للأسف هناك بعض العيادات الخاصة للأطباء وأطباء أسنان استخدموها كمراكز تجميل وهذا مخالف للقانون". وتابع شنكالي: "نحن في لجنة الصحة والبيئة النيابية سنعمل مع وزارة الصحة على أن يكون كل العاملين في مراكز التجميل من ذوي الاختصاصات وحسب التعليمات والضوابط التي ستصدرها وزارة الصحة لمعالجة الفوضى المنتشرة في قطاع التجميل في العراق". وسنعمل على أن الضوابط التي تصدر ستحدد الشهادات المعتمدة للعاملين في مراكز التجميل وآلية عمل هذه المراكز، ونتوقع أنه بنهاية هذا العام من خلال ما نتابعه من العمل المستمر والدؤوب لدائرة التفتيش وأقسامها في المحافظات سيتم غلق اغلب مراكز التجميل غير المجازة والمخالفة". وقال مدير عام دائرة التفتيش، صباح نوري الخزعلي وفقاً للبيان: إن "الحملة استهدفت مراكز التجميل المنتشرة في مناطق المنصور وزيونة ضمن جانبي بغداد الكرخ والرصافة".
وأشار إلى أنه "جرت متابعة دقيقة لمتطلبات فتح المراكز من إجازات ممارسة المهنة وتوافر الشروط الصحية ومتطلبات مكافحة العدوى والالتزام بشروط تشغيل العاملين من الملاكات الطبية والصحية والشهادات الصحية لهم.

"دكة عشائرية" تنتهي بمقتل شخص واعتقال 3 آخرين جنوبي بغداد
15-تموز-2024
المجلس الوزاري يدعو لمنح المنتجات الوطنية ميزة سعرية تصل لـ20 ٪ عن المستوردة
15-تموز-2024
القانونية النيابية: أجندات دولية تعرقل تعديل قانون الأحوال الشخصية
15-تموز-2024
الدخيل يدعو "المتخاصمين" في مجلس نينوى إلى جلسة حوار
15-تموز-2024
عقارات أربيل لماذا تنخفض أسعارها؟ هل بدأت “ثورة البناء” في بغداد تؤثر؟
15-تموز-2024
نواب يحذرون: التعداد السكاني يضع بيانات العراقيين بيد أربع شركات أجنبية
15-تموز-2024
بديل بلاسخارت دبلوماسي عماني وفي طريقه إلى العراق
15-تموز-2024
وزير الموارد يصل ميسان ويلتقي محافظها لبحث واقع المحافظة الأروائي
15-تموز-2024
كوبا أميركا: دي ماريا يحقق حلم اعتزال اللعب الدولي بتتويج تاريخي
15-تموز-2024
بطولة ويمبلدون إنجاز جديد يزين مسيرة ألكاراز
15-تموز-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech