مواجهة شيّقة بين ألكاراز وزفيريف في نهائي رولان غاروس
8-حزيران-2024

بغداد - العالم
تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الأولى بفوزه 2 – 6 و6 – 3 و3 – 6 و6 – 4 و6 – 3 على الإيطالي يانيك سينر قبل أن يحجز الألماني ألكسندر زفيريف مقعده في النهائي بتغلبه 2 – 6 و6 – 2 و6 – 4 و6 – 2 على كاسبر رود الجمعة.
وبعد خروج رافائيل نادال وانسحاب نوفاك ديوكوفيتش، اتجهت الأنظار إلى هذه المواجهة بين أبرز لاعبين واعدين في التنس حالياً، إذ تُوّج ألكاراز (21 عاماً) بلقبي ويمبلدون وأميركا المفتوحة سابقاً، بينما نال سينر (22 عاماً) لقب أستراليا المفتوحة هذا العام.
وكان ألكاراز، المصنف الثالث في البطولة، بعيدا عن مستواه في المجموعة الأولى قبل أن يستفيد من التشنجات التي تعرض لها سينر في اليد ليدرك التعادل قبل أن يحسم المباراة المتأرجحة التي تجاوزت أربع ساعات بقليل. وبعدما فاز ببطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة وهو في سن الـ21، أصبح ألكاراز أصغر لاعب يصل إلى نهائي البطولات الكبرى على ثلاثة أنواع مختلفة من الملاعب ويسعى للسير على خطى مواطنيه والفوز باللقب. وأبلغ ألكاراز الصحافيين “أكنّ شعورا خاصا لهذه البطولة لأنني أتذكر عندما كنت أنهي الدروس من المدرسة وأركض إلى منزلي فقط لتشغيل التلفزيون ومشاهدة المباريات هنا في بطولة فرنسا المفتوحة”. وأضاف “بالطبع سيطر رافائيل نادال على هذه البطولة لمدة 14 أو 15 عاما. إنه شيء لا يصدق”.
وتابع ألكاراز “أردت أن أضع اسمي في قائمة اللاعبين الإسبان الذين فازوا بهذه البطولة، ليس رافائيل (نادال) فقط. (خوان كارلوس) فيريرو، (كارلوس) مويا، (ألبرت) كوستا، والعديد من اللاعبين الإسبان، أساطير من رياضتنا التي فازت بهذه البطولة”. وأصبح زفيريف، المصنف الرابع في البطولة والذي وصل إلى نصف النهائي في رولان غاروس للمرة الرابعة على التوالي، ثاني ألماني يصل إلى نهائي فردي الرجال في عصر الاحتراف بعد مايكل ستيتش في 1996.
وقال زفيريف الذي تعرض لإصابة خطيرة في أربطة الكاحل خلال مباراته أمام نادال في نصف النهائي عام 2022 “من الواضح أنني سعيد للغاية. لديّ تاريخ كبير في هذا الملعب، ومجموعة من أفضل وأسوأ ذكرياتي موجودة على هذا الملعب”.
وأضاف زفيريف الذي تغلب على رود الذى عانى من مشكلة في المعدة “للذهاب بعيدا والفوز ببطولة كبرى، عليك أن تتجاوز الصعوبات والكثير من التقلبات. لن تفوز ببطولة كبرى بالفوز بكل مباراة بثلاث مجموعات متتالية. بعض اللاعبين يفعلون ذلك، مثل روجر ورافا بضع مرات، لكن عادة للفوز ببطولة كبرى عليك أن تخوض معارك. يجب عليك أن تنتفض في مباريات صعبة تمتد لخمس مجموعات”.
وجاء انتصار زفيريف بعد ساعات من توصله إلى اتفاق تسوية بعدما اتهمته والدة ابنته بالاعتداء عليها جسديا وقررت محكمة ألمانية حفظ القضية. وأبدى رود أسفه لأن مشكلة في المعدة أثرت عليه في مباراة مرتقبة. وقال “أعتقد أنه أمر خطير جدا أو سيدوم لفترة طويلة، لكنه أمر طرأ في المجموعة الأولى، بعدها مضت آخر ثلاث مجموعات سريعة لأن زفيريف لعب بصورة جيدة، لكنني لم أتمكن من اللعب بقوة كما يحلو لي لأن معدتي كانت تقيدني”.
وكانت الهزيمة أمام ألكاراز ضربة لسينر، الذي سيعتلي صدارة التصنيف للمرة الأولى الاثنين، لكن اللاعب البالغ عمره 22 عاما قال إنه يتطلع لمواصلة المنافسة مع اللاعب الإسباني لكنه رفض عقد مقارنة مع المنافسة التي جمعت رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر. وبات الإسباني أصغر لاعب يبلغ نهائي غراند سلام على ثلاث أرضيات مختلفة.
وببلوغه النهائي أعاد ألكاراز إسبانيا إلى نهائي رولان غاروس التي هيمن عليها مواطنه رافائيل نادال، بإحرازه 14 لقبا في فرنسا المفتوحة، منذ 2022 التي حققها “الماتادور” على النرويجي كاسبر رود. ويملك ألكاراز سجلا ناصعا في نهائيات البطولات الكبرى إذ توج بأول “غراند سلام” له في أميركا المفتوحة 2022، على أرضية صلبة، عندما هزم النرويجي كاسبر رود قبل أن يتغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي ويمبلدون 2023، على أرضية عشبية، ويحقق بطولته الكبرى الثانية.

عقيل مفتن: نسعى للذهب في البطولات العالمية.. وإيفاداتي أدفعها من جيبي الخاص
14-حزيران-2024
المالية النيابية: نحتاج عشر سنين من عدم التعيين لتعديل ميزان النفقات والتخفيف من الترهل الحكومي
13-حزيران-2024
حكومة السوداني تحوّل حاشيتها الى "حجاج".. ومسؤولون يبيعون مقاعد "حج المجاملة" ب٢٠ الف دولار 
13-حزيران-2024
الامن يداهم "تلخانات" بغداد ويعتقل 57 شخصاً بداخلها
13-حزيران-2024
السوداني: العدوان على غزة كشف هشاشة النظام الدولي وعجزه
13-حزيران-2024
الأمن العراقي يقبض على 58 مخالفاً لشروط الاقامة في بغداد
13-حزيران-2024
أسعار السمك ترتفع بالتزامن مع ردم أكثر من 270 حوضا في كركوك
13-حزيران-2024
في الذكرى العاشرة لسقوط الموصل.. صحيفة إنكليزية: العراق عاد أقوى من العام 1980
13-حزيران-2024
اجتماع وفد كردستان في بغداد لا تفاهمات لاستئناف تصدير النفط من الاقليم
13-حزيران-2024
في الذكرى العاشرة لسقوط الموصل.. صحيفة إنكليزية: العراق عاد أقوى من العام 1980
13-حزيران-2024
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech