موسم استثنائي.. بطولات نسائية تغطي على دراما رمضان 2023
23-كانون الثاني-2023
العالم ـ وكالات
تقدم دراما رمضان هذا العام شخصيات جديدة ومختلفة لمعظم النجوم، حيث يسيطر العنصر النسائي على معظم الأعمال ويأخذ أدوار البطولة.
وفي الموسم الذي يعد استثنائيا، تظهر أكثر من 11 فنانة في دور البطولة المطلقة، لأعمال درامية مختلفة تعرض خلال رمضان 2023، أبرزهن يسرا ونيللي كريم ومنى زكي ومنة شلبي وياسمين عبدالعزيز وروجينا، ومنهن من تحصل على البطولة لأول مرة مثل ريهام عبدالغفور، فضلا عن اللاتي يظهرن بدور البطولة المشتركة. تخوض الفنانة روجينا السباق الرمضاني ببطولة مسلسل "ستهم"، المستوحى من قصص حقيقية لسيدات مصريات مكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية واسعة.
يسرا: تقدم الفنانة يسرا دور البطولة في مسلسل “حمد لله على السلامة”، الذي تدور أحداثه في إطار الكوميديا الاجتماعية، حول شخصية يسرا التي تدعى سيدة باسم ““منى السويسي”، تأتي بنجليها إلى مصر بعد وفاة زوجها بالغربة، ويحدث لهم مواقف طريفة وإنسانية خلال أحداث المسلسل.
ويشارك في المسلسل الذي بدأ تصويره قبل أسابيع استعدادا لدخوله الماراثون الرمضاني، مجموعة من الفنانين، من بينهم: "شيماء سيف ومايان السيد ومحمد ثروت" وغيرهم، فضلا عن مطرب المهرجانات "عنبة" الذي يشارك لأول مرة، والمسلسل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح.
منى زكي: كما تشارك الفنانة منى زكي بدور البطولة المطلقة من خلال مسلسلها “تحت الوصايا”، الذي سيكون من فئة المسلسلات التي تتكون من 15 حلقة فقط، ويناقش قانون الوصاية في مصر بعد وفاة الأب أو الزوج. وتجسد منى زكي في أحداث المسلسل دور فتاة شعبية تتعرض للعديد من المشاكل بعد وفاة والدها، والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.
منة شلبي: أما الفنانة منة شلبي فتشارك في الموسم الرمضاني بمسلسل “تغيير جو”، وهو أيضاً من نوعية الأعمال المكونة من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي تشويقي، ويتم تصويره حاليا في العاصمة اللبنانية بيروت.
روجينا: تخوض الفنانة روجينا السباق الرمضاني 2023، ببطولة مسلسل "ستهم"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني، وهو مستوحى من قصص حقيقية لسيدات مصريات، حيث يستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة.
والسيدات اللاتي تناقش قصص كفاحهن في المسلسل هن الأسطى أم فارس، التي تعمل كهربائية، تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، فضلا عن قصة المعلمة عفاف، التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار في صعيد مصر.
ريهام حجاج: وتشارك الفنانة ريهام حجاج في الماراثون الرمضاني ببطولة مسلسل "جميلة"، الذي يتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية والصراعات التي يشهدها المجتمع المصري، وكيف تمر البطلة "جميلة" التي تجسدها ريهام حجاج من خلال هذه الصراعات لإيصال رسالة هادفة تفيد المجتمع.
دينا الشربيني: تقدم الفنانة دينا الشربيني لأول مرة دورا كوميديا في مسلسلاتها، من خلال بطولتها لمسلسل “كامل العدد” المكون من 15 حلقة، حيث تبتعد في ذلك العمل عن مسلسلات الدراما والإثارة والتشويق لتقدم مسلسلا كوميديا.
دنيا سمير غانم: وحصلت الفنانة دنيا سمير غانم، الغائبة عن دراما رمضان منذ عامين بسبب ظروف مرض والديها ثم وفاتهما، على البطولة المطلقة من خلال مسلسل كوميدي جديد لم يتفق على اسمه، وهو مكون من 15 حلقة، ومن المقرر أن يعرض في النصف الثاني من رمضان 2023.
ياسمين عبدالعزيز : تشارك الفنانة ياسمين عبدالعزيز زوجها الفنان أحمد العوضي دور البطولة في مسلسل “ضرب نار” الذي تدور أحداثه في حي شعبي، حيث تجسد دور فتاة شعبية من منطقة شبرا بالقاهرة تدعى "مهرة".
محقق قضائي في كل قناة عراقية
1-شباط-2023
التجارة تطرح 4 مواد غذائية «بأسعار تنافسية» الأسبوع المقبل
1-شباط-2023
محافظ بغداد يعلن استئناف العمل في مشروع مجمع المحمودية السكني
1-شباط-2023
أمريكا تعلن استثمار 172 مليون دولار في العراق منذ 2012
1-شباط-2023
جماعات كردية متورطة في هجوم أصفهان وحكومة السوداني متهمة بـ«العجز» عن الوفاء
1-شباط-2023
حالة من الغموض تخيم على كردستان العراق عام 2023
1-شباط-2023
النزاهة تعلن الحكم على «وزير أبو مازن» بالسجن سنة واحدة
1-شباط-2023
خبير أمريكي يحذر من الحرب النووية «موت لكوكب الأرض»
1-شباط-2023
حرب على تايوان: سيناريوهات مرعبة
1-شباط-2023
«زوزو» سعاد حسني برؤية تشكيلية في معرض فني بالقاهرة
1-شباط-2023
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech