بغداد ـ العالم
كشفت رئاسة بلدية السليمانية، امس الأربعاء، عن تحقيق المحافظة إنجازاً بيئياً لافتاً بتجاوزها المعايير العالمية في نسبة المساحات الخضراء.
وقال بهروز سالار، مدير الحدائق في رئاسة بلدية محافظة السليمانية، إن "محافظة السليمانية تجاوزت المقاييس العالمية في المساحات الخضراء، إذ بلغت النسبة حالياً 23.6% من المساحة الكلية للمحافظة، متخطية المعدل العالمي المحدد بنحو 20%".
وأضاف أن "هذه النسبة تمثل من إجمالي مساحة السليمانية البالغة 143 مليون متر مربع، لتصبح بذلك المحافظة الأولى على مستوى العراق في حجم المساحات الخضراء"، مشيراً إلى أن "الرقم مرشح للارتفاع خلال الفترة المقبلة بعد إتمام عدد من المشاريع الخضراء المدرجة ضمن الخطة السنوية لبلدية المحافظة". وثمّن سالار، الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات الحكومية والمنظمات البيئية والشخصيات المجتمعية في دعم مشاريع التشجير.