العيداني يعيد ملف أراضي منتسبي الجيش لوزارة الدفاع ويخلي مسؤولية المحافظة
23-تشرين الثاني-2025

بغداد - العالم
أعلنت محافظة البصرة، الانسحاب نهائياً من ملف أراضي وزارة الدفاع، وإعادة كامل الملف إلى الوزارة في بغداد، مشيرة إلى إلغاء كافة كتب المحافظة السابقة وتعاد المساحة كاملة إلى الوزارة. وجاء في كتاب لمحافظة البصرة، بتاريخ يوم غد الأحد (23 تشرين الثاني 2025)، موجهاً إلى وزارة الدفاع، أنه "استناداً إلى توجيهات المحافظ أسعد العيداني، نود إعلامكم بإننا غير معنيين بإفراز وتخصيص وتوفير الخدمات للمقاطعة المعروفة في محافظتنا (معسكر الشهيد وسام)". وأكد الكتاب أنه "تلغى كافة كتبنا السابقة وتعاد المساحة كاملة إلى وزارتكم". يأتي ذلك بعد أن أكد محافظ البصرة أسعد العيداني، الخميس الماضي، استمرار الجهود لاستكمال الإجراءات الإدارية والفنيةِ الخاصة بملف توزيع قطع الأراضي لمنتسبي وزارة الدفاع ضمن مقاطعة الشهيد وسام. وجاء ذلك خلال اجتماع مشترك مع نائب قائد عمليات البصرة ورئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة عقيل الفريجي، حسبما أفاد بيان لمكتب العيداني. فيما كان المئات من منتسبي وزارة الدفاع في البصرة قد نظموا تظاهرة، اقتحموا خلالها مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بإفراز قطع الأراضي لمقاطعة "الشهيد وسام" والتي خصصت لهم.

العراق فوق كل اعتبار
23-حزيران-2026
حصر السلاح بيد الدولة.. بين ضرورات الاستقرار وتحديات الواقع
23-حزيران-2026
كيف حولت السينما الأفكار المجردة إلى صور؟
23-حزيران-2026
هابرماس فيلسوف المراجعات الكبرى جرفه «الطوفان»
23-حزيران-2026
الذكاء الاصطناعي «يسرب» أسئلة الامتحانات لتلامذة بريطانيين
23-حزيران-2026
الأفاعي والتماسيح تحيط بـ «رونالدو وهالاند» في كأس العالم
23-حزيران-2026
وفاة أول شرطية مرور في اليمن
23-حزيران-2026
«كسرتني بموتك».. أسرة العندليب تكشف كواليس اللقاء الأخير بين عبد الوهاب وحليم
23-حزيران-2026
الاقتصاد العراقي بين الريع والنهوض الحضاري
23-حزيران-2026
لغة الازياء .. عندما تتحدث الحضارة بصمت ..
23-حزيران-2026
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech