المجر تسحب بعثتها الدبلوماسية والعسكرية من الاقليم
25-آذار-2026

بغداد - العالم
أعلنت المجر، امس الثلاثاء، استكمال سحب عسكرييها وموظفيها الدبلوماسيين العاملين في أربيل عاصمة إقليم كوردستان، بشكل "مؤقت"، على خلفية تدهور الوضع الأمني المرتبط بالصراع في الشرق الأوسط. وذكر موقع "المجر توداي"، في خبر، أن رئاسة الأركان العامة للقوات المجرية أكدت وصول العسكريين والدبلوماسيين العاملين في القنصلية العامة إلى بلادهم بسلام، بعد إجلائهم من معسكرهم في أربيل بالتنسيق مع القوة الإيطالية.
وبحسب الموقع المجري، جرى نقل الجنود المجريين، بعد مغادرتهم العراق، عبر تركيا إلى مدينة كيكسكيميت المجرية، بواسطة طائرة نقل من طراز "إيرباص" تابعة لقوات الدفاع، مشيراً إلى أن عملية الانسحاب تمت بشكل سريع ومنسق بالتعاون مع الحليف الإيطالي. ونقل الموقع، عن رئيس الأركان المجري غابور بوروندي، قوله إن القواعد العراقية التي تستضيف قوات دولية تعرضت خلال الفترة الماضية لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات المسيّرة، منذ بدء العمليات العسكرية التي شنتها أميركا وإسرائيل ضد إيران. وأكد بوروندي، أن قرار سحب القوات من قاعدة أربيل الجوية مؤقت، وجاء بناءً على تقييم أمني شامل ومستمر، وبالتنسيق مع الجانب الإيطالي.

العراق فوق كل اعتبار
23-حزيران-2026
حصر السلاح بيد الدولة.. بين ضرورات الاستقرار وتحديات الواقع
23-حزيران-2026
كيف حولت السينما الأفكار المجردة إلى صور؟
23-حزيران-2026
هابرماس فيلسوف المراجعات الكبرى جرفه «الطوفان»
23-حزيران-2026
الذكاء الاصطناعي «يسرب» أسئلة الامتحانات لتلامذة بريطانيين
23-حزيران-2026
الأفاعي والتماسيح تحيط بـ «رونالدو وهالاند» في كأس العالم
23-حزيران-2026
وفاة أول شرطية مرور في اليمن
23-حزيران-2026
«كسرتني بموتك».. أسرة العندليب تكشف كواليس اللقاء الأخير بين عبد الوهاب وحليم
23-حزيران-2026
الاقتصاد العراقي بين الريع والنهوض الحضاري
23-حزيران-2026
لغة الازياء .. عندما تتحدث الحضارة بصمت ..
23-حزيران-2026
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech