بغداد - العالم
أعلنت محافظة أربيل، انطلاق فعاليات حملة "16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة" التي ينظمها المجلس الأعلى للمرأة والتنمية، وذلك بمشاركة وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد، ومحافظ أربيل أوميد خوشناو، وعدد من الوزراء وممثلي المنظمات الحكومية وغير الحكومية.
وأوضح بيان لمحافظة أربيل، أن الحملة التي تستمر لمدة ستة عشر يوماً، تتضمن سلسلة نشاطات توعوية تشمل ندوات وجلسات حوارية تهدف إلى تعزيز الوعي بطرق مواجهة العنف ضد النساء، إلى جانب عرض الإحصائيات والبيانات المتعلقة بحالات العنف المسجّلة لدى الجهات المختصة. ويأتي انطلاق الحملة في أربيل تزامناً مع انطلاق حملة مشابهة في السليمانية حيث أعلنت "مجموعة التنسيق لمناهضة العنف على أساس النوع الاجتماعي" خلال مؤتمر صحفي أُقيم في متنزه هاواري شار وسط المدينة، وحضرته وكالة شفق نيوز، انطلاق الحملة بمشاركة ناشطات، وممثلي مؤسسات حكومية، ومنظمات مجتمع مدني، مستهلين الفعالية بدقيقة صمت حداداً على أرواح الشهيدات.