كردستان تطالب بأموال 3 ملايين برميل نفط لدى المالية
16-تشرين الأول-2025

بغداد ـ العالم
طالبت حكومة إقليم كردستان، الحكومة الاتحادية، أمس الأربعاء، بصرف مستحقات الإقليم، فيما اشارت إلى أن الاتفاق الثلاثي لتصدير نفط الإقليم يُنفَّذ على أكمل وجه، مبينة أن شركة تسويق النفط (سومو)، سوّقت ما يزيد على ثلاثة ملايين برميل من نفط الإقليم في الأسواق العالمية، وأُودِعَت عائداتها لدى وزارة المالية الاتحادية.
وذكر بيان لمجلس وزراء إقليم كردستان طالعته "العالم"، "عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، الأربعاء 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2025، جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وحضور نائب رئيس المجلس قوباد طالباني، وفي مستهل الجلسة، ومع انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات النيابية الاتحادية، دعا رئيس مجلس الوزراء إلى اتباع حملة انتخابية حضارية في إطار الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها، متمنياً التوفيق لجميع المرشحين والكيانات السياسية ليكونوا ممثلين حقيقيين لشعب كوردستان ومدافعين عن حقوق الإقليم وكيانه الدستوري". وأضاف البيان، "خُصص المحور الرئيسي للاجتماع لتقييم الوضع المالي في إقليم كوردستان، خصوصاً بعد دخول الاتفاق الثلاثي المتعلق بتصدير النفط حيّز التنفيذ.

العراق فوق كل اعتبار
23-حزيران-2026
حصر السلاح بيد الدولة.. بين ضرورات الاستقرار وتحديات الواقع
23-حزيران-2026
كيف حولت السينما الأفكار المجردة إلى صور؟
23-حزيران-2026
هابرماس فيلسوف المراجعات الكبرى جرفه «الطوفان»
23-حزيران-2026
الذكاء الاصطناعي «يسرب» أسئلة الامتحانات لتلامذة بريطانيين
23-حزيران-2026
الأفاعي والتماسيح تحيط بـ «رونالدو وهالاند» في كأس العالم
23-حزيران-2026
وفاة أول شرطية مرور في اليمن
23-حزيران-2026
«كسرتني بموتك».. أسرة العندليب تكشف كواليس اللقاء الأخير بين عبد الوهاب وحليم
23-حزيران-2026
الاقتصاد العراقي بين الريع والنهوض الحضاري
23-حزيران-2026
لغة الازياء .. عندما تتحدث الحضارة بصمت ..
23-حزيران-2026
Powered by weebtech Design by webacademy
Design by webacademy
Powered by weebtech