رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 12 تشرين الثاني( نوفمبر ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 2076

مهرجان (3 دقائق فـي 3 أيام السينمائي) يدعو صناع السينما للمشاركة فـي دورته الـ4

متابعة/ العالم
دعا الدكتور حكمت البيضاني رئيس مهرجان ( 3 دقائق في 3 ايام السينمائي) ويرأس مؤسسة مدينة الفن للسينما والتلفزيون الذي تقيمه منذ عام 2013 جميع المعنيين بالسينما من مخرجين وسينمائيين وجهات منتجة الى المشاركة في هذا المهرجان على مستوى العراق والدول العربية والعالم، وبحضور نخبة دولية من ذوي الاختصاص وبكادر تحكيمي دولي ومحلي مميز وجوائز قيمة للأفلام الفائزة.
وقال البيضاني: إن الشروط والاحكام التي ينبغي الالتزام بها عند المشاركة تشترط: أن لا يتعدى زمن الفيلم 3 دقائق فما دون لضمان المشاركة وأن يراعى في التقديم جودة الفيلم التي ينبغي ألا تقل عن (19201080 x ) وأن أنواع الأفلام المقبولة (الفيلم الروائي, الفيلم الوثائقي, الرسوم المتحركة).
واضاف، يجب تعبئة استمارة الاشتراك الالكترونية المرفقة باللغتين العربية والانكليزية وارسال نسخة من الفيلم التي ينبغي أن تحتوي على ترجمة باللغة الانكليزية، محدداً يوم 15-1-2019 آخر موعد لملء الاستمارة.
وأشار البييضاني الى، أن رابط الاشتراك في المهرجان هو: https://goo.gl/forms/LBbz6ucglawCid7q1 ورابط الاشتراك في المهرجان من خلال موقع Filmfreeway https://filmfreeway.com/3m3dff .
وعلى الصعيد ذاته، أعلن الدكتور حكمت البيضاني، إستعداد مؤسسة مدينة الفن للسينما والتلفزيون ومهرجان (3 دقائق في 3 أيام) السينمائي لدعم إنتاج الأفلام القصيرة، بوقت لا يتعدى الثلاث دقائق للمشاركة في الدورة الرابعة من المهرجان.
وأوضح، أن شروط التقديم تتمثل في إرسال الفكرة والمعالجة عن طريق الايميل  m3dff@gmail.comوأن آخر موعد لتقديم الافكار هو 25/11/2018 وتتكفل المؤسسة والمهرجان فقط بدعم الافلام من خلال توفير أجهزة التصوير والإضاءة والمونتاج والصوت.
الجدير بالذكر أن الدكتور حكمت البيضاني هو المؤسس والمخرج الفني للمهرجان السينمائي (3 دقائق في 3 أيام) الذي يقام في بغداد منذ 2013 كمسابقة لأفلام عراقية وعالمية القاسم المشترك بينها هو وقت الفيلم الذي لا يتجاوز الثلاث دقائق.
وشارك البيضاني في لجان تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية في العراق والعالم ودرس فلسفة الفنون وهندسة الصوت في اكاديمية الفنون في القاهرة، ويعمل حاليا بوفيسوراً لدراسات الأفلام في كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد متخصصاً في البحث في الموسيقى التصويرية، وشارك فضلاً عن ذلك في انتاج العديد من الأفلام كمخرج ومنتج.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي