رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 5 كانون الاول (ديسمبر) 2019 - السنة التاسعة - العدد 2327

أربيل تحتضن منتدى نينوى: فرص استثمارية بقيمة 127 مليون دولار

الاثنين - 2 كانون الاول (ديسمبر) 2019

بغداد ـ العالم
ستشهد مدينة أربيل في الفترة من 3 - 5 كانون الأول 2019 أعمال منتدى نينوى للاستثمار، الذي سيجمع الشركات العاملة في نينوى والقادة الحكوميين مع المستثمرين الدوليين والإقليميين والمحليين وقادة الأعمال وأصحاب المصلحة الآخرين.
وستتم في المنتدى مناقشة إمكانات الاستثمار في إقليم كردستان وتقديم فرص مثيرة في قطاعات الزراعة والتصنيع والخدمات والتكنولوجيا.
وستعلن خلال منتدى نينوى للاستثمار مبادرة "تسهيل الاستثمار في نينوى" والتي تمولها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID عن توسيع نطاق جهودها المستمرة لدعم التنمية الإقليمية من خلال افتتاح مراكز إضافية لتطوير الأعمال في منتدى نينوى للاستثمار المقبل، وهي الجهود التي ستساعد على إنعاش القطاع الخاص في نينوى.
وصرح مسؤول فريق القطاع الخاص في برنامج مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى، سهل العنابي، "بعد فترة وجيزة من إطلاق برنامج مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى قبل ستة أشهر، قمنا بإنشاء أول مركز لتطوير الأعمال في أربيل ونعمل الآن على تقييم مواقع المنشآت الإضافية في محافظة نينوى - مع الافتتاح المتوقع لمنشأتنا الثانية خلال الربع الأول من سنة 2020.
من جانبه، أشار مسؤول فريق عمل برنامج مبادرة تسهيل الاستثمار في نينوى، آرون هسو، إلى أن "مراكز تطوير الأعمال ستقوم بتوفير إمكانية الوصول إلى المعرفة والأدوات وخدمات التسهيل المالي للشركات العاملة في نينوى لمساعدتها على إعادة تنشيط وتحشيد التمويل والنمو، وسيتم تقديم برامج خاصة لدعم سيدات الأعمال والشركات الناشئة".
وستمثل الأعمال التجارية في منتدى نينوى للاستثمار أكثر من 127 مليون دولار من فرص الاستثمار، وتكون الفرصة سانحة أمام المستثمرين للقاء رواد الأعمال الواعدين وجهاً لوجه. ويضم هذا الحدث الذي تنظمه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID خبراء ومتحدثين في مجال الاستثمار والتنمية الدولية، وهو تعاون فريد بين الولايات المتحدة والقطاعين العام والخاص في العراق لدعم المجتمعات في نينوى من خلال خلق فرص للاستثمار.

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي