رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الخميس - 14 حزيران( يونيو ) 2018 - السنة التاسعة - العدد 1984

اسماء و احوال

"زهير الجزائري"
صدر مؤخرا للشاعر والصحافي الحلي زهير الجزائري، كتاب "مع الجواهري الحدث والذات والقصيدة"، وضمن سلسلة "دراسات فكرية" من إصدار جامعة الكوفة.
يقتربُ زهير من حياةِ الجواهري، ليكونَ شاهداً عليها. جملةٌ من لقاءاتٍ في بلدانٍ وأماكنَ مختلفةٍ، وأزمانٍ متباعدةٍ، تملّى فيها زهير وجهَ الجواهري، فكشفَ عمّا لم يدوّنْه الجواهري في مذكراتِهِ، 

"جمعية الأمل"
أطلقت المُؤتمرُ الخِتاميّ لـ"مشرعِ بناءِ تعليمِ السّلام في العِراق"، بحضورِ وزيرِ التعليمِ العالي والبحثِ العلميّ د.عبد الرزاق العيسى، وممثّلة السّفارة اليابانيّةِ في العراق والنائب القطري لبرنامجِ الأممِ المتحدّة UNDP خيراردو نوتو.
وشهد المؤتمرُ ايضًا توزيع الشّهاداتِ للأساتذةِ الأكاديميين من جامعاتِ عراقيّةٍ خمس "بغداد، الانبار، كربلاء، صلاح الدين، النجف"، اضافةً للمتدربين في ورشاتٍ ثلاث، أقيمت في بيروت، والّذين تجاوز عددهم السبعين متدربا من الشباب والبنات.

"ميكر سبيس"
أقام فريق ميكر سبيس المختص بالتكنولوجيا على قاعة المحطة في بغداد، جلسة تناولت مواضيع الروبوت والذكاء الاصطناعي (AI) والطباعة ثلاثية الأبعاد واستخداماتها الوظيفية.
وافتتح الجلسة احمد رمزي (ماجستير هندسة كهرباء وعضو فريق ميكر سبيس) بحديثهِ عن مفاهيم هذه المجتمعات وتأثيرها على الشباب، ثم انضم الدكتور زياد يوسف (دكتوراه هندسة ميكاتورنكس) عبر سكايب ليشارك بتجربته مع الروبوت وتطبيقاته في بعض المصانع العالمية التي زارها وقارنها مع استخداماتهُ في العراق.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي