رئيس التحرير هيئة التحرير الاعلانات والاشتراكات اتصل بنا

الاثنين - 6 نيسان( ابريل ) 2020 - السنة التاسعة - العدد 2409

الغموض يحيط بمستقبل الدوري الإنجليزي

الأربعاء - 25 اذار( مارس ) 2020

بغداد - العالم 
 أوضح نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد إد وودوارد، موقفه من إمكانية إلغاء موسم البريميرليغ، الأمر الذي سينهي حلم الغريم التقليدي ليفربول في التتويج باللقب.
وأوقف تفشي فايروس كورونا، منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى 30 أبريل المقبل، ومع استمرار انتشار الفايروس بشكل مطرد في المملكة المتحدة، فإن الغموض يحيط بمستقبل البطولة.
واجتمع ممثلو الأندية في الأسبوع الماضي، من أجل مناقشة مستقبل الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان وودوارد واضحا في ما يخص موقفه من إمكانية إلغاء نتائج الموسم. ووفقا لما ذكره موقع “أثليتيك”، فإن وودوارد أظهر رغبته في عدم إلغاء الموسم، ووصف رأيه من قبل المشاركين بـ”العادل للغاية”. 
ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة عن أقرب مطارديه، ويحتاج لفوزين فقط من أجل حسم اللقب. أما مانشستر يونايتد، فيمكنه التأهل إلى دوري أبطال أوروبا إذا ما احتفظ بموقعه على جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الخامس، علما بأن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، حرم من المشاركة الأوروبية لمدة موسمين.
من جانبه شدد واين روني، لاعب مانشستر يونايتد السابق، على أن ليفربول يستحق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. وقال روني وفقا لصحيفة “تايمز” البريطانية “ليفربول يستحق الفوز بالبريميرليغ. الآن كما يمكنك أن تتخيل، مشجعو إيفرتون سينادون بأنه يجب إلغاء الموسم!”.
وأضاف “وبطبيعة الحال، كمشجع ولاعب لإيفرتون بجانب أنني لعبت 13 عاما لمانشستر يونايتد، هناك شيء داخلي يقول إنه سيكون أمرا لطيفا لكن لا، لاعبو ليفربول كانوا رائعين”. وختم “لقد عملوا بجد، هم يستحقون اللقب، هل يمكنك أن تتخيل أن تنتظر 30 عاما وتخسر اللقب بهذه الطريقة؟”. وسبق لروني أن لعب لمانشستر يونايتد، ثم لعب لإيفرتون، ألد خصمين لليفربول.

جميع الحقوق محفوظة لجريدة العالم , برمجة واستضافة وتصميم ويب اكاديمي